"أير كندا" تحصل على مساعدات حكومية بقيمة 4.7 مليار دولار

"أير كندا" تحصل على مساعدات حكومية بقيمة 4.7 مليار دولار
"أير كندا" تحصل على مساعدات حكومية بقيمة 4.7 مليار دولار

أوتاوا- (د ب أ)- توصلت شركة الطيران الكندية أير كندا إلى اتفاق مع الحكومة الكندية للحصول على نحو 5.9 مليار دولار كندي (4.7 مليار دولار أمريكي) في صورة قروض أو مقابل الحصول على حصة من أسهم الشركة.

وتستهدف هذه المساعدات دعم الشركة في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة الطيران ككل واستئناف تسيير رحلات الشركة إلى المناطق النائية من كندا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الدولة الكندية التي كانت قد باعت حصتها في شركة الطيران، التي تعد الناقل الوطني لكندا في ثمانينيات القرن الماضي، ستمتلك مرة أخرى حصة في الشركة من خلال شراء كمية من أسهمها بقيمة 500 مليون دولار كندي بسعر مخفض.

وبحسب بيان أير كندا، تفاوضت حكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أيضا على منح الشركة ضمانات قروض، كجزء من اتفاقية تمويل أوسع نطاقا، تتيح للشركة الحصول على 5 تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة إجمالية 5.38 مليار دولار كندي.

ومقابل هذا الدعم الحكومي، وافقت أير كندا على تقييد برامج إعادة شراء الأسهم والتوزيعات النقدية، وعدم تسريح العمالة اعتبارا من أول نيسان الماضي، والمضي قدما في صفقة شراء 33 طائرة طراز أيه 220 من شركة أيرباص الأوروبية، التي تقوم بتصنيع هذه الطائرات في مصنع بمقاطعة كيبيك الكندية. ولن يحصل كبار مسؤولي أير كندا على أكثر من مليون دولار كندي سنويا كأجور ومكافآت.

وستستأنف أير كندا تسيير رحلاتها الجوية التي علقتها إلى المناطق النائية من كندا مثل جاندر ونيو فاوند لاند ويالونايف في أقصى شمال البلاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "أير كندا" تحصل على مساعدات حكومية بقيمة 4.7 مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس