جمعية «بِتِك» تنضم لعضوية التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات

انضمت جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتِك» لعضوية «التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA»، الذي تأسس في العام 1978 ويضم أعضاء اتحادات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكثر من 80 دولة حول العالم، ويمثل أعضاؤه أكثر من 90 بالمائة من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي.

وتلقت جمعية «بِتِك» رسالة من قبل رئاسة «التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات» تفيد باختيار الجمعية لتكون الممثل الرسمي والوحيد لمملكة البحرين في هذا التحالف، وذلك نظرا للدور الذي تنهض به «بِتِك» منذ تأسيسها في العام 2012 في المساهمة بتطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى البحرين والمنطقة أيضا.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال عبيدلي العبيدلي رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية إن عضوية «بتك» في هذا التحالف العالمي المرموق لتكنولوجيا المعلومات توفر لمملكة البحرين منصة مواتية لمساهمة أكبر في قيادة التحول وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الدولي، خاصة وأن هذه الصناعة أصبحت المحرك الرئيسي للاقتصاد العالمي، إضافة إلى تطوير السياسات العامة الدولية في هذه الصناعة.

وأكد العبيدلي أن جمعية «بتك» ستعمل أيضا من خلال هذه العضوية على الترويج لشركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية وما تقدمه من خدمات ومنتجات ذات تنافسية محلية وإقليمية ودولية، إضافة إلى التعريف عالميا بالخطوات الواسعة التي قطعتها مملكة البحرين في مجال التحول الرقمي واقتصاد المعرفة، وجذب المزيد من الاستثمارات التقنية النوعية للبحرين، ومواصلة بناء القدرات في هذا المجال.

وأضاف أن أعضاء هذا التحالف هم رواد في سوق مترابط عالميًا، نظرًا لأن التحديات التي تواجه صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالمية بطبيعتها، ويعمل هؤلاء الأعضاء معًا لتحقيق رؤية مشتركة حول القضايا المهمة ذات الصلة بهذه الصناعة، وتحديد الأولويات وتوحيد الرؤى في عالم يتحول نحو الرقمنة في كل شيء تقريبا، مشيرا إلى أن تقدم القطاع التقني في مملكة البحرين يجعله جديرا بتبادل الخبرات والإفادة والاستفادة من التجارب العالمية المتقدمة في المجال التقني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جمعية «بِتِك» تنضم لعضوية التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام