«إنفستكورب» تعتزم إلغاء الإدراج والتحول لشركة مقفلة

تعتزم شركة إنفستكورب القابضة شطب إدارجها من بورصة البحرين والتحول إلى شركة مقفلة، في إجراء يتطلب الحصول على موافقة أغلبية المساهمين والجهات التنظيمية.

وتظهر دعوة وجهها مجلس الإدارة لمساهمي الشركة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في 2 يونيو المقبل 2021، أن الاجتماع سيناقش 7 بنود أساسية أبرزها شطب إدارج إنفستكورب القابضة من بورصة البحرين.

كما سيناقش الاجتماع المقرر عقده بعد شهر الموافقة على تحويل الشكل القانوني المقترح من شركة إنفستكورب القابضة كشركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة مقفلة وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية، إذ سيتغير الأسم التجاري من إنفستكورب القابضة ش.م.ب إلى إنفستكورب القابضة ش.م.ب(م).

ويتطلب الاجتماع اتخاذ قرارات لتعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، مع مراعاة تحديد هيكلة المساهمة بعد إنقضاء فترة الاعتراض وفقاً لمتطلبات قانون الشركات التجارية وموافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بعد صدور قرار الجمعية العمومية غير العادية.

وبحسب الدعوة الموجهة يبقى تشكيل مجلس الإدارة الحالي ويفوض بالاستمرار حتى إنتهاء مدته، ويفوضه المساهمين في تخصيص أو إعادة توجيه الأسهم التي سيعاد شراؤها من المساهمين الذين يقبلون العرض النقدي ومن المساهمين الذين يعترضون على التغيير إلى أطراف تابعة تتصل بخطط تحفيز الموظفين حسب مايراه المجلس مناسباً.

كما يفوض المساهمون مجلس الإدارة – بحسب اجندة الاجتماع- في تحديد هيكل المساهمة النهائي في الشركة بعد فترة الاعتراض واتخاذ الخطوات اللازمة في توقيع عقد التأسيس والنظام الأساسي المعدلين والمعاد صياغتهما بالكامل أمام كاتب العدل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «إنفستكورب» تعتزم إلغاء الإدراج والتحول لشركة مقفلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام