بورصة البحرين تتعاون مع «أكسفورد للأعمال» في أداة بحثية جديدة لإنتاج سلسلة من التقارير المستقلة

أعلنت بورصة البحرين عن تعاونها مع مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) لإنتاج سلسلة من التقارير المستقلة وأدوات البحث الأخرى لمتابعة التقدم في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة (الاستدامة) للشركات المدرجة في بورصة البحرين.

وتمثل التقارير أحدث إضافة من الموارد المخصصة في مجموعة أكسفورد للأعمال والتي تأتي انعكاساً للأهمية المتزايدة التي توليها الشركات للاستدامة أثناء تخطيطها للتعافي من تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19) وإعداد خططها للنمو.

وسيكون محور التركيز الرئيسي لبورصة البحرين منصباً على تشجيع الشركات على الافصاح حول معلومات الاستدامة، حيث ستقوم أبحاث مجموعة أكسفورد بتحليل الخطوات التي تتخذها الشركات المدرجة في البورصة لتبني وتطبيق الإفصاحات المتمحورة حول المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بشكل كامل.

وصرحت مدير التسويق وتطوير الأعمال ببورصة البحرين، مروة المسقطي بقولها:» لقد ساهم كل من تشجيع الشركات المدرجة في تطبيق الإفصاحات المتمحورة حول الاستدامة وتلبية متطلبات المستثمرين المتغيرة والتي يعد كلاهما من المحاور الأساسية لبورصة البحرين على زيادة التركيز على أهمية الافصاحات المتعلقة بالاستدامة.

من جانبها صرحت جانا تريك العضو المنتدب في مجموعة أكسفورد للأعمال بقولها: تدعم الشركات المدرجة من خلال دمج إفصاحات الاستدامة في خططها تصنيف سوق رأس المال المحتمل للبحرين من ضمن الأسواق الناشئة وذلك من خلال وضع السوق في مدار اهتمام المستثمرين المؤسسيين العالميين.

وأضافت جانا تريك بقولها:» إن جهود بورصة البحرين لتسليط الضوء على أهمية تقارير الاستدامة قد بدأت بتحقيق نتائج ملحوظة، حيث تقوم 33٪ من الشركات المدرجة في البورصة، والتي تمثل مانسبته 77٪ من القيمة السوقية فيها، برفع التقارير حول الاستدامة. إنه ومع استمرار زيادة عمق السوق المالية، فإننا نتوقع أن نرى زيادة في مساهمة بورصة البحرين في تعافي البلاد من التبعات المزدوجة لجائحة كورونا (كوفيد-19) وانخفاض أسعار النفط، مع استفادة الاقتصاد من مشاركة أكبر للقطاع الخاص».

وستتوفر أدوات البحث المتعلقة بالاستدامة جنبًا إلى جنب مع موارد مجموعة أكسفورد لذكاء الأعمال، بما في ذلك مجموعة من مقالات ومقابلات توقعات النمو والتعافي الخاصة بكل دولة.

ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين كانت قد أصدرت دليل معايير الاستدامة البيئي والاجتماعي والحوكمة الاختياري للشركات المدرجة في يونيو 2020، حيث يهدف دليل معايير الاستدامة الاختياري إلى نشر الوعي حول أهمية وفائدة تقارير الاستدامة ومساعدة الشركات المدرجة على معالجة قضايا الاستدامة في تقاريرها لتلبية متطلبات المستثمرين المؤسسيين في الحصول على معلومات جوهرية بشأن معايير الاستدامة. وكانت بورصة البحرين قد أصدرت تقرير الاستدامة الخاص بها للعام الثاني على التوالي. كما أصدرت بورصة البحرين مؤخرًا دليل أفضل ممارسات علاقات المستثمرين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بورصة البحرين تتعاون مع «أكسفورد للأعمال» في أداة بحثية جديدة لإنتاج سلسلة من التقارير المستقلة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام