توقعات بإرتفاع تضخمي في أسعار النفط مع تأجيل اجتماع “أوبك+”

توقعات بإرتفاع تضخمي في أسعار النفط مع تأجيل اجتماع “أوبك+”
توقعات بإرتفاع تضخمي في أسعار النفط مع تأجيل اجتماع “أوبك+”

وكالات (صدى):

حافظ النفط على مكاسبه، بعد أن أدى عدم توافق داخل "أوبك+" إلى تأخير اتخاذ قرار رفع مستويات الإنتاج، وسط توقعات بارتفاع تضخمي في الأسعار إذا لم تتمكن المجموعة من التوصل إلى اتفاق.

وتم تداول العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط في نيويورك فوق 75 دولارًا بعد أن قفزت بنسبة 2.4% يوم أمس الخميس، فيما قلص الفجوة بينه وبين خام برنت القياسي العالمي الذي يتداول عند نفس المستويات.

وقرر تحالف "أوبك+" تأجيل اتخاذ قرار بشأن الإنتاج بعد أن عارضت الإمارات العربية المتحدة الصفقة، وقد يؤدي الخلاف في النهاية إلى عدم زيادة "أوبك+" للإمدادات، وبدا أن التحالف لديه اتفاق من حيث المبدأ على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر من أغسطس إلى ديسمبر، لتلبية الطلب المتزايد مع تعافي الاقتصادات من الوباء.وفق ما نقلته "بلومبرغ".

ومن المقرر أن يجتمع وزراء "أوبك+" مجددًا اليوم الجمعة، حيث تبقى السوق في حالة من عدم اليقين، وإذا لم تتمكن "أوبك+" من التوصل إلى اتفاق، فهذا يزيد من احتمالية ارتفاع أسعار النفط الخام وزيادة الضغوط التضخمية في الاقتصاد العالمي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توقعات بإرتفاع تضخمي في أسعار النفط مع تأجيل اجتماع “أوبك+” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى