مستثمرون سعوديون يخططون للإستحواذ على ملكية الفورمولا1

أكد موقع France racing في تقرير له أن الصحفي المخضرم روجر بينوا كشف أن مستثمرين سعوديين يخططون للإستحواذ على ملكية الفورمولا 1.

وأوضح بينوا الذي يكتب لصحيفة Blick السويسرية أنه «قد يكون هناك المزيد من السباقات في المنطقة الآسيوية قريبًا.. لماذا؟ لأن مستثمرين سعوديين سيشترون قريبا على الفورمولا 1 من ليبرتي ميديا.»

وفي نهاية عام 2016 ، أعلنت ليبرتي ميديا ​​ استحوذها على الفورمولا1 . واستحوذت ليبرتي ميديا في البداية على 18.7 ٪ من Delta Topco ، التي تمتلك جميع الشركات المرتبطة بـ F1. وتبلغ قيمة الصفقة 663 مليون يورو.

وبعد ذلك رفع المالك الجديد حصته في دلتا توبكو إلى 100٪. وأنفقت ليبرتي ميديا قرابة 7مليار يورو (بما في ذلك الديون) للإستحواذ على الفورمولا1.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه السعودية لإستضافة أول سباق فورمولا1 في تاريخها نهاية هذا العام في جدة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مستثمرون سعوديون يخططون للإستحواذ على ملكية الفورمولا1 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام