«بلومبرغ» تدعم جهود التحول الرقمي في «سيكو»

أعلنت بلومبرغ اليوم عن اعتماد سيكو البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية حلول بلومبرغ لإدارة الأصول بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحقيق الشفافية في عمليات إدارة الأصول وتنفيذ الصفقات. وتعتبر سيكو من المؤسسات المالية المرموقة في المنطقة، إذ يدير البنك من مقره الرئيسي في البحرين أصولاً بقيمة تزيد عن 3.9 مليار دولار .

وتمكنت سيكو بفضل حلول بلومبرغ من تعزيز مستويات الكفاءة والحد من التعقيدات التشغيلية، إلى جانب تطبيق سياسة الامتثال للأحكام والتشريعات لما قبل التداول، كما تمكنت من دمج العمليات المحاسبية الداخلية للتخلص من العمليات اليدوية. وأتاحت كذلك حلول بلومبرغ للبنك اعتماد حلول العمل عن بعد، واعتماد سياسة العمل من المنزل بسلاسة.

وبهذه المناسبة، قال أنانثا نارايانان، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى سيكو: «لقد تمكنا بفضل حلول بلومبرغ لإدارة الأصول والاستثمار من تقييم أداء محفظتنا الاستثمارية، وخفض التكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية وسير العمل، الأمر الذي مكننا من تركيز جهودنا ومواردنا بشكل أفضل على عملائنا. ونقدر لبلومبرغ قدرتها وكفاءتها في نشر هذه الحلول عن بُعد وضمن إطار زمني قصير على الرغم من الظروف الصعبة الناجمة عن تواصل الجائحة».

من جانبه، قال بنجامين غروليموند، المدير الإقليمي للمنتجات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بلومبرغ أل بي: «يسرنا المساهمة في دعم مسيرة التحول الرقمي لبنك سيكو، إذ تلتزم بلومبرغ في هذا الوقت بنشر وتنفيذ المشاريع عن بعد بجودة عالية في الوقت المحدد لها. وتواصل بلومبرغ التركز على تزويد العملاء مثل بنك سيكو بأفضل الحلول التي تمتاز بالكفاءة وقابلية التطور، والتي تحدّ من الحاجة إلى الصيانة المستمرة، وتساهم تعزيز الشفافية في جميع الصناديق، وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية».

وتشمل حلول Buy-Side من بلومبرغ كلاً من حلول إدارة الأصول والاستثمارات، ومنصة «بورت إنتربرايس» لتحليل المحفظة والمخاطر، والتي يعتمدها بعض أكبر مديري الأصول وصناديق التحوط وشركات التأمين وصناديق التقاعد والوكالات الحكومية. وتوفر حلول بلومبرغ لإدارة الأصول والاستثمارات نظاماً رائداً لإدارة الطلبات يستخدمه نحو 15 ألف متخصص في أكثر من 900 شركة من 90 دولة لإدارة أصول تقدر بأكثر من 17 تريليون دولار. بينما تمثل «بورت» منصة لتحليل المحفظة متعددة الأصول وتحليل المخاطر، حيث تزود المستثمرين بالأدوات اللازمة لتنفيذ أفضل استراتيجيات المحفظة الاستثمارية، وتعدّ «بورت إنتربرايس» الحل الأول الذي يوفر قدرات إعداد تقارير محسّنة مدعومة بنماذج مخاطر متقدمة. ويتم استخدام كل من «بورت» و»بورت إنتربرايس» من قبل 93 شركة من أفضل 100 شركة لإدارة الأصول، وتقدم خدماتها لنحو 47 ألف مستخدم نشط على مستوى العالم.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «بلومبرغ» تدعم جهود التحول الرقمي في «سيكو» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام