خمسة نصائح لبدء الأعمال التجارية فى الخارج

خمسة نصائح لبدء الأعمال التجارية فى الخارج
خمسة نصائح لبدء الأعمال التجارية فى الخارج

لا يعد انشاء نشاط تجارى أمرًا سهلًا خاصة إذا كنت تنوى إنشاء شركة أو مشروع تجارى فى الخارج، كما أن من أصعب القرارات التى يتخذها المرء فى حياته هو القيام بعمل تجارى فى الخارج أو توسيع نشاط عمله لما تحتويه من مخاطرة كبيرة بصرف النظر عن مدى ثقته بالقرار.

وقبل أن تقرر مغادرة البلاد والبدء فى تنفيذ نشاطك التجارى نقدم لك بعض النصائح الضرورية التى يجب أن تأخذها فى الاعتبار:

1 .توطيد فكرتك وتحديد رؤيتك وتوقعاتك.

الخوض فى الثقافة المحلية أمر ضرورى لأى رائد أعمال، يجب أن تعثر على مستشار أو مستثمر محلى يمكنه المساعدة فى توجيهك لفهم ثقافة الدولة وفكر المستهلك المحلى، فالشخص المناسب هو حجر الأساس لنجاح أى مشروع، هذه من الأمور الأساسية التى تساعدك فى مقابلة الشركاء المناسبين لك واطلاق المؤتمرات المناسبة ومعرفة من تثق بهم.

إذا كنت لا تعرف أحدًا فانتقل إلى موقع LinkedIn لتتعرف على ما إذا كان بإمكان البعض ربطك بالآخرين المتواجدين فى الدولة المقرر السفر إليها، كما يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات Meetup أو إلى شبكات الأعمال المحلية أو البحث عبر الانترنت التى تخصص صفحات للمغتربين فى البلد الذى تتطلع إلى اعداد نشاطك التجارى فيها , ايضا الأخذ فى الاعتبار حساب قيمة عملة الدولة التى ستسافر اليها مقارنة بعملتك المحلية من خلال استخدام محول العملات وذلك عن وضع دراسة جدوى المشروع الخاص بك.

2 .تعلم اللغة

فى أغلب الأحيان قد يشعر الكثيرون بأن تعلم اللغة تحدى صعب فى بداية نشاطك التجارى، حتى مع المهارات اللغوية السيئة أفضل من لا شئ، يمكنك أخذ بعض الدروس أو تعلم اللغة من خلال تطبيقات مختلفة أو مقابلة شخص يتحدث اللغة بطلاقة والعمل معه لاكتساب اللغة وصقل المهارات.

3 .عيش مثل السكان المحليين

يجب أن تعرف نهج الثقافة العامة التى تتمثل فى دراسة الأبعاد العالمية التى تحدد الثقافات وتصبح أيضًا على دراية بالخصائص الأساسية للثقافة، كن مهتمًا حقًا بتاريخ البلد وثقافتها وعاداتها، اخرج وتعرف على عملائك وشارك فى التجارب الثقافية كل يوم، من المهم أن تتعامل مع أكبر شريحة من المجتمع.

4 .احتفظ دائمًا بتركيزك

أثناء العمل عليك ألا تفقد تركيزك وكن دائم المراقبة على خططك على المدى القريب والبعيد، وعندما تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرتك حاول أن تجد لها حل بسرعة واعمل دائمًا على تقديم الحلول وتطوره وليس تعيقده.

5 .ايجاد فريق دعم قوى

من أصعب الأمور التى قد تواجهها هو ايجاد فريق دعم قوى لمشاريعك أو لأعمالك التجارية، حيث أنك فى بلد مختلف وأمامك العديد من التساؤلات، خاصة وأن فريق الدعم هو العامل الأساسى لتحديث الأعمال وفق مستجدات القطاع ومعاييره، لهذا من الأفضل أن تترك الأمر للمختصين خاصة فى الدعم القانونى والشؤون غير الشخصية.

 

التالى تويوتا كامري 2018 ما الجديد

معلومات الكاتب