"الأرصاد تشفر رادارات الطقس" يشعل تويتر.. وهواة يؤكدون: "دليل فشل"

"الأرصاد تشفر رادارات الطقس" يشعل تويتر.. وهواة يؤكدون: "دليل فشل"
"الأرصاد تشفر رادارات الطقس" يشعل تويتر.. وهواة يؤكدون: "دليل فشل"

05-29-1439 07:06

صدى تبوك - صالح المرواني

اطلق نشطاء ومهتمين بالطقس وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت عنوان "الارصاد تشفر رادارات الطقس" أبدو من خلاله انزعاجهم واستغرابهم من تشفير هيئة الارصاد وحماية البيئة لرادارات الطقس.

من جانبه قال عضو لجنة تسمية الحالات المناخية والمهتم بالظواهر المناخية زياد الجهني في تغريدة من حسابه في تويتر: "‎الأرصاد تشفر رادارات الطقس للحد من اجتهاد هواة الطقس في نقل المعلومات ولا تعلم لولا ‎هواه الطقس لظهر فشلهم منذ البداية.. يكفي أن ‎هواه الطقس يجتهدون لخدمه المجتمع بلا مقابل ويجتهدون بالمال والوقت بسبب حبهم وليس من أجل راتب أو شي آخر كما يفعل غيرهم !!!" مضيفاً في تغريدة أخرى بالقول: "‏عموماً اذا كان الهدف وراء ‎الارصاد تشفر رادارات الطقس للحد من نشاط ‎هواة الطقس!!! فالرادارات الأجنبية كفيلة باداء نفس المهام وللاسف أن اضطر الى استخدام رادارات ومواقع أجنبية لمتابعة أحوال الطقس في منطقتي بينما رادارت الطقس في منطقتي مشفرة ولا يحق لي أن أقوم باستخدامها..!!!!"

سلطان الذياب بدوره علق قائلاً: ( ‏‎نرجو من لديه القدرة اعلامي كان أو مسؤول إيقاف عبث الأرصاد المتكرر و التصعيد لوضع حد لهذا الموضوع و عدم تكراره )، أما المهتم بدراسة الظواهر الجوية عبدالله العصيمي عبر عن استياءه بالقول: "بعد أن فقدت الهيئة العامة للارصاد ثقة المتابعين وباءت كل محاولاتها بالفشل ضد خبراء وهواة الطقس في المملكة كانت هذه المحاولة المخجلة التي أعتقد أن نتائجها ستكون وخيمة لأنها وضعت نفسها في مواجهة شريحة كبيرة في المجتمع وقامت بسابقة هي الأولى في المنطقة".

اما المهتم بالطقس محمد الحربي قال في تغريدة له "‏‎لا يمكن لاي رادار في العالم ان يقوم بنفس مهام الرادار المحلي في رصد هطول اماكن المطر بدقه وهذا سبب احتياجنا له ونتمنى النظر في اتاحة الرادارات للجميع فهي خدمه تقدمها جميع دول العالم بدون اي مشاكل او رسوم اوتسجيل فنحن ندخل ونتصفح رداراتهم في بلدانهم".

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة كانت قد حذرت في وقت سابق من هواة الطقس ودعت إلى متابعة أحوال الطقس والمعلومات المناخية من مصادرها الرسمية وطلبت الهيئة بالابتعاد عن المعلومات الغير دقيقة في مجال الأرصاد والتي تنشط في أوقات الشتاء مشددة على الحرص في استقاء أحوال الطقس والمناخ من مصادرها الرسمية تجنبًا لأي شائعات أو معلومات غير دقيقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الأرصاد تشفر رادارات الطقس" يشعل تويتر.. وهواة يؤكدون: "دليل فشل" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق اخبار الخليج - سمو ولي العهد يعزي ملكة الدنمارك
التالى التحالف: لا صحة لاستهداف الحوثيين مطار الملك خالد بالرياض