اخبار الخليج - وزير الصحة السعودي «الربيعة» يطلع على خدمات مركز إنجنير الصحي .. ويشيد بنموذج الرعاية الأولية

أشاد معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة البحرينية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، المقدمة في المراكز الصحية بالرعاية الأولية وتعد من الخدمات المتقدمة والنموذجية، حيث يستطيع المريض تلقي خدمات صحية متكاملة بمكان واحد من تشخيص وعلاج ووقاية وبشكل ميسر.

وهنأ الوزير “الربيعة» البحرين على المستوى الذي وصلت له الخدمات الصحية، معبرا عن تطلعه لزيادة مجالات التعاون بالمجال الصحي والإستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين نحو تحقيق التكامل المنشود، وسعيا لتطوير الخدمات من الجانبين لتتماشى مع الخطط الإستراتيجية والأهداف المنشودة والتي تأتي تحت مظلة التعاون الخليجي والمرامي الإنمائية المنبثقة من المنظمات الصحية العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة السعودي لمركز يوسف انجنير الصحي والإطلاع على مختلف مرافق وخدمات المركز، بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وبحضور وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، مساء اليوم الخميس الموافق ١٥ فبراير ٢٠١٨م ضمن الزيارة التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق بمناسبة زيارتهم للمملكة بهدف الاطلاع على الخدمات الصحية وملامح النظام الصحي بمملكة البحرين في سبيل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.


ومن جانبه أكد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على الاستمرار في التطور الخدمات الصحية من خلال البرامج الحديثة والتقنيات العالمية الرقمية، وإستنادا على الدراسات العالمية في النظم الصحية، مشيرا إلى السعي الدؤب للمحافظة على هذة المستويات العالية في تقديم الخدمات الصحية.

ومن جانبها ذكرت الوزيرة «الصالح» لضيف البلاد بأن وزارة الصحة اطلقت مؤخرا مشروع «اختر طبيب» وقريبا سوف يطبق على جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة، بعد أن طبق بمركز عالي الصحي حيث تمكن الافراد التابعين للمركز والقاطنين من التسجيل الالكتروني من اختيار طبيب العائلة والاستفادة من خدماتهبالدخول شخصياً على موقع الوزارة الالكتروني، وبينت بأن هذه الخطوة تأتيتماشيا مع البدء بتفعيل الخطة الوطنية للصحة (2016-2025) في مملكةالبحرين والتي تهدف إلى تطوير الهيكل المؤسسي للنظام الصحي حيث يمتازبالتنافسية والجودة العالية، ويكفل الحرية في اختيار مقدم الخدمة الصحيةللمواطنين والمقيمين. ويأتي هذا البرنامج انبثاقا من أهداف الخطة التي تسعىالى خلق علاقة بين الطبيب والأسرة تتماشى مع المعايير العالمية للعلاج فيمؤسسات الصحة الأولية، لتؤدي الى تحسين جودة الخدمات المقدمة وذلكبتمكين طبيب العائلة من متابعة مرضاه بشكل مباشر ومستمر، خاصة فيمايتعلق بالأمراض الوراثية والغير السارية.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد السعودي جزيل شكره للوفد البحرين المرافق على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكدين تطلعهم لزيادة فرص التعاون في المستقبل القريب من أجل النهوض بالخدمات الصحية من الجانبين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - وزير الصحة السعودي «الربيعة» يطلع على خدمات مركز إنجنير الصحي .. ويشيد بنموذج الرعاية الأولية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير الصحة السعودي «الربيعة» يطلع على خدمات مركز إنجنير الصحي .. ويشيد بنموذج الرعاية الأولية
التالى اخبار الخليج - «باس» تشارك في «واكثون التوعية» بمرض السرطان