اخبار الخليج - البلدي الشمالي: اجتماع تنسيقي بين رؤساء اللجان اصرارا على تعديل معايير حالات الحريق وعوازل الامطار

اخبار الخليج - البلدي الشمالي: اجتماع تنسيقي بين رؤساء اللجان اصرارا على تعديل معايير حالات الحريق وعوازل الامطار
اخبار الخليج - البلدي الشمالي: اجتماع تنسيقي بين رؤساء اللجان اصرارا على تعديل معايير حالات الحريق وعوازل الامطار

ترأس رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي الشمالي طه صالح جنيد اجتماعا تنسيقيا بين رؤساء لجان الخدمات والمرافق العامة للمجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة في مقر المجلس البلدي الشمالي يوم الثلاثاء الموافق 10 ابريل 2018 وبحضور كل من يوسف احمد الذوادي ممثل عن المجلس البلدي المحرق و الدكتور عبد الواحد عبد الوهاب النكال ممثل عن بلدي امانة العاصمة ويوسف إبراهيم الصباغ ممثل عن المجلس البلدي الجنوبية. والمعنيين في المجالس البلدية.

وقد تم مناقشة موضوع تعديل بعض معايير مشروع تنمية المدن والقرى لحالات الحريق وعوازل الامطار.

هذا وقد استعرض رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي الشمالي طه صالح الجنيد تقرير معد من قبل قسم تنمية والمدن والقرى، والذي استعرض فيه مبررات طرح الموضوع ومنها : ان الحالات الحرجة وحالات الحريق لا تحتمل التأخير وبحاجة لسرعة الاستفادة من الخدمة . كما إنهم بحاجة لتخفيف معاناة أهالي المنازل المتضررة نفسياً ومادياً ومعنوياً. ويشكل المنازل المتضررة من الحريق خطورة المنازل الحرجة على قاطنيها .

واتفق رؤساء اللجان في المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة على تعديل بعض معايير مشروع تنمية المدن والقرى لحالات الحريق وعوازل الامطار فقط والتي تتضمن تعديل رفع مستوى دخل استحقاق الخدمة من 600 دينار الى 800 دينار. بالإضافة الى إلغاء معيار سنوات ملكية العقار (10 سنوات).

وقد اكد رئيس قسم تنمية المدن والقرى بالمجلس الشمالي حسين علي الخياط باهمية الحاجة الملحة الى تعديل هذه المعايير كون مثل تلك الحالات قد تحدث في أي لحظة دون سابق إنذار. وان متوسط الرواتب الشهرية في مملكة البحرين اليوم في القطاع العام تعادل 922 دينار بحريني وفي القطاع الخاص يعادل 791 دينار بحرين. كما ان سقف معونة الدعم المالي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمحدودي الدخل يساوي 1000 دينار بحريني.

وختاما اتفق رؤساء اللجان الإصرار على تعديل المعايير المذكورة وفقا للمبررات السابقة وذلك برفع قرار من المجالس البلدية لوزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالإصرار على تلك التعديلات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - البلدي الشمالي: اجتماع تنسيقي بين رؤساء اللجان اصرارا على تعديل معايير حالات الحريق وعوازل الامطار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير الديوان الملكي يستقبل ويتسلم عددا من الرسائل الأكاديمية
التالى استدعاء لاعبي الوطني الخيبري والرشيدي للمنتخب السعودي للشباب