"العمل" تسهل إجراءات الحصول على الإعانة لذوي الاحتياجات الخاصة

"العمل" تسهل إجراءات الحصول على الإعانة لذوي الاحتياجات الخاصة
"العمل" تسهل إجراءات الحصول على الإعانة لذوي الاحتياجات الخاصة

08-01-1439 12:15

صدى تبوك - متابعة

أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حزمة من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي؛ لتسهيل إجراءات الحصول على الإعانة المالية أو خدمات التأشيرات أو تحديث البيانات لذوي الاحتياجات، وكذلك خدمات الضمان الاجتماعي الخاصة دون مراجعة فروع الوزارة .

ويمكن لذوي الاحتياجات الخاصة عبر اختيار "خدمة تقييم الإعاقة " في بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الوزارة، من تقديم طلب تقييم الإعاقة في حالة كان مسجل مسبقًا، حيث يتم عرض الإعاقة المسجلة عبر النظام ليتم الاستمرار بطلب تقييم الإعاقة للوصول لخدمة تحديث البيانات أو تقديم الاعتراضات .

وفي حال لم يكن ذوي الاحتياجات الخاصة مسجلًا لدى الوزارة ويرغب في الحصول على الخدمات، يمكنه إرفاق تقرير طبي بحالته، ويتم إضافته لطلبه إلكترونيًا، وفي حال رغب باستخراج تقرير طبي وفرت الوزارة إمكانية طلب التحويل لأي مستشفى يختاره المتقدم من خلال اختيار أيقونة "خطاب تحويل للمستشفى" لإصدار تقرير طبي بحالته يتم طباعته والتوجه به للمستشفى، ويمكن الرفع بعدد خمسة تقارير طبية .

كما يمكن تحديث البيانات الاجتماعية للطلب إلكترونيًا تتضمن الحالة الاجتماعية للأسرة والوضع الاقتصادي للمستفيد ورقم الهوية والعنوان وأرقام التواصل، ومن ثم الإقرار والتعهد بصحة البيانات المدخلة، وأخيرًا تقديم الطلب دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "العمل" تسهل إجراءات الحصول على الإعانة لذوي الاحتياجات الخاصة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق اخبار الخليج - مشاركة واسعة في مهرجان رد كاربت للأفلام الشبابية القصيرة
التالى العبء الاجتماعي.. «تسطيح»!