بومبيو من الرياض: ممتنون لدعم السعودية للعملية السياسية الأممية باليمن

بومبيو من الرياض: ممتنون لدعم السعودية للعملية السياسية الأممية باليمن
بومبيو من الرياض: ممتنون لدعم السعودية للعملية السياسية الأممية باليمن

الدمام - عصام حسان

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من الرياض عن "امتنانه لدعم السعودية للعملية السياسية الأممية في ".

واستقبل خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، الاثنين، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.

كما استعرض ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض الاثنين، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مجالات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي عادل الجبير، بحضور السفير السعودي، في واشنطن الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، محادثات رسمية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو تناولت الشراكة بين البلدين الصديقين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وكان بومبيو، وصل مساء السبت إلى الرياض، في زيارة للمملكة العربية السعودية، ضمن جولته الشرق أوسطية.

وقال بيان صادر عن السفارة الأمريكية في السعودية، إن "وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتفق وولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ضرورة الالتزام باتفاق السويد في اليمن".

جاء ذلك أثناء استقبال ولي العهد لبومبيو خلال زيارته للرياض والتي بدأت مساء الأحد، ضمن جولته الشرق أوسطية.

وأضاف بيان السفارة، المنشور على حسابها في "تويتر"، أن "بومبيو وولي العهد السعودي اتفقا على ضرورة مواصلة خفض التصعيد في اليمن، كما اتفقا على ضرورة الحل السياسي الشامل في اليمن".

وجاء في تغريدة السفارة الأمريكية على "تويتر"، "فيما يتعلق باليمن، تم الاتفاق على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاقيات السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة".

وبحسب البيان الأمريكي، عبر بومبيو عن امتنانه لدعم السعودية للعملية السياسية الأممية في اليمن.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن "واشنطن والرياض متفقتان على دعم التقدم السياسي في اليمن"، مؤكدة أن "الجانبين سيواصلان البناء على الشراكة الاستراتيجية بينهما".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بومبيو من الرياض: ممتنون لدعم السعودية للعملية السياسية الأممية باليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق الاخبار الان رئيس انتقالي شبوة يلتقي رئيسة جميعة تنمية المرأة في مديرية ميفعة
التالى ولي العهد السعودي يستعرض مع بومبيو المستجدات الإقليمية والدولية