اخبار الخليج - جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية تشارك في احتفالات «اليوم العالمي للمياه» و «يوم المياه العربي»

شارك الأمين المالي بجمعية علوم وتقنية المياه بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المهندس محمد سوار في فعاليات «اليوم العالمي للمياه» و»يوم المياه العربي» التي نُظمت أخيراً في منتزه سمو الاميرة سبيكة في عوالي من قبل هيئة الكهرباء والماء في مملكة البحرين، حيث مثل الجمعية في أحياء هاتين المناسبتين، وحضر المعرض المصاحب لهما.


هذا، وأكدت جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية في بيان لها على أهمية تعميم ثقافة الاقتصاد في استهلاك المياه لتأمين استدامتها، لاسيما في الوقت التي تعاني بعض الدول العربية واقع مرير مليء بتحديات المياه الجسيمة مع تنامي تأثيرات تغير المناخ على الموارد المائية في المنطقة العربية، مما يستدعي تكاتف الجهود العربية المشتركة لنشر الوعي حول قضايا المياه في العالم العربي والتي يتقدمها الترشيد في استهلاك المياه.


وقالت إن الاحتفال باليوم العالمي للمياه، واليوم العربي للمياه هو فرصة مؤاتيه لنشر الوعي والتأكيد على كوّن المياه ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة التي ينبغي الاهتمام بها وإدارتها على النحو الأمثل، وهو ما يتطلب تعزيز الوعي الجمعي لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية المحافظة على الموارد المائية ووقف الاستنزاف وضمان استخدام المياه بصورة مُستدامة.


ودعا البيان إلى تنمية المصادر المائية عبر القيام بالدراسات الفنية والهيدرولوجية والاكتشافات المائية، إلى جانب مراقبة الوضع المائي والبحث عن مصادر مائية جديدة، وترشيد الاستخدامات المائية، وترسيخ الوعي المائي لدى أفراد المجتمع العربي كافة للحد من الهدر والاستنزاف، بالإضافة إلى مراقبة الأوضاع المائية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية مصادر المياه من التلوث والاستنزاف والجفاف وتنمية الحس الوطني بما يضمن استدامة المياه للأجيال القادمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية تشارك في احتفالات «اليوم العالمي للمياه» و «يوم المياه العربي» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الاخبار الان مسهور: ما حدث للجنوب أسوأ من هجوم نيوزيلندا
التالى اخبار الخليج - وزير الإسكان يستقبل النائب كلثم الحايكي