اخبار الخليج - مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب: الموافقة على تقارير الحزمة 34

عقد مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب اجتماعه، برئاسة وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وذلك يوم أمس الأحد الموافق 17 مارس 2019.

وصرح الوزير بأنَّ مملكةَ البحرين تسعى لتطبيق أفضل الممارسات وفق المعايير الدولية، وتطوير جودة المخرجات في مجال التعليم والتدريب؛ مما يضعها بين الدول المتقدمة التي تحرص على تطبيق الجودة الشاملة المستدامة في منظومة تعليمها، حيث إنَّ الحكومة حريصة على تقديم تعليم ذي قيمة نوعية في مختلف مؤسسات التعليم الحكومية والخاصة، ومن منطلق هذا الاهتمام فقد اتَّخذت الحكومةُ الرشيدةُ خطوات جادة صوب تجويد التعليم، كان من بينها تدشين مبادرات التعليم والتدريب، ضمن الرؤية الشاملة 2030، ولتكون هيئة جودة التعليم والتدريب واحدةً من هذه المبادرات التي تسهمُ في رفعِ جودة العملية التعليمية، وتَضحى حافزًا على الارتقاء بذلك القطاع، وأداةً تقييمية وتقويمية للمؤسسات التعليمية والتدريبية.

وشدد سعادة الوزير المهندس كمال بن أحمد، على أنَّ حكومة مملكة البحرين تعي تمامًا أهمية التعليم الذي أصبح لزامًا عليه مواءمة المعايير العالمية في مجال الجودة، وتلبية احتياجات السوق الفعلية داخليًّا وخارجيًّا. ولذلك فإنَّ توجهات الحكومة تؤكد على ضرورة انتقاء نوعية التعليم المقدم للطلبة، كما أنَّها تقدم الدعم والمساعدة لمؤسسات التعليم والتدريب من خلال القوانين والضوابط للنهوض به، بالإضافة إلى إعطاء الثقة لهذا القطاع من خلال خلق بيئة تتسم بالتعاون الوثيق بين الجهات الحكومية المعنية بهذا القطاع ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

وخلال حديثه، رحب سعادة الوزير كمال بن أحمد محمد بأعضاء مجلس الإدارة، كما هنَّأهم على الثقة المليكة التي حظوا بها من قبل لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتعينهم أعضاء في مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب، ومتمنيًا لهم التوفيق في تنفيذ ما أسند إليهم من مهام، والتي ستؤتي ثمارها من خلال جهودهم المخلصة لتحقيق أفضل الإنجازات، كما أعرب عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الإدارة السابق سعادة السيد عبدالعزيز بن محمد الفاضل وباقي أعضاء مجلس الإدارة السابق تقديرًا لدورهم الذي اضطلعوا به وجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وما قدموه من عملٍ وجهدٍ مشكور ومُقَدَّر.

من جانبها هنَّأت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي سعادة وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب المهندس كمال بن أحمد محمد على الثقة الملكية بتعينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة في دورته الجديدة، وذلك بصدور المرسوم الملكي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، رقم: (16) لسنة 2019، والذي نص على «إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب برئاسة المهندس كمال بن أحمد محمد، وعضوية كل من: الدكتور محمد بن مبارك بن دينة، السيد حمد فيصل المالكي، السيد فيصل محمد المحروس، الدكتور إبراهيم محمد جناحي، الدكتور عبدالرحمن عبدالحسين جواهري، السيدة عائشة محمد عبدالغني، الدكتورة عائشة سالم مبارك»، متمنيةً لسعادته والسادة أعضاء مجلس الإدارة كلَّ التوفيق والسداد في أداء مهامه لنهضة وتطوير منظومة التعليم والتدريب في المملكة، تنفيذًا لرؤية البحرين الشاملة 2030، مشيدةً في الوقت ذاته بجهود سعادته؛ من أجل صالح الوطن والمواطنين، مؤكدة أن الثقة الملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة هي وسام يستحق بذل كل الجهود في سبيل تنفيذ وترجمة أهداف الحكومة الموقرة إلى حقائق ونتائج ملموسة على أرض الواقع.

وخلال الاجتماع، تمت الموافقة على تقارير الحزمة (34)، التي احتوت على نتائج مراجعة أداء (14) مدرسة حكومية، و(11) زيارة للمتابعة، ومراجعة أداء (5) مدارس خاصة، ونتائج (5) زيارات للمتابعة، ومراجعة أداء مؤسسة للتدريب المهني و(3) زيارات للمتابعة، ونتائج مراجعة مؤسستين أكاديميتين، ومراجعة تتبعية لبرنامج أكاديمي واحد، بالإضافة إلى تسكين (44) مؤهلًا وطنيًّا، وإسناد (5) مؤهلات أجنبية على الإطار الوطني للمؤهلات، على أنْ تُرْفَعَ القراراتُ الصادرةُ عنه إلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب لاعتمادها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب: الموافقة على تقارير الحزمة 34 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق جمعية الملك خالد النسائية بتبوك تنظم دورة تدريبية عن القيادة التربوية غداً
التالى اخبار الخليج - القائد العام لقوة دفاع البحرين يقوم بزيارة تفقدية إلى إحدى وحدات قوة دفاع البحرين