"الشارقة القرائي للطفل" يأخذ الأطفال إلى عوالم "والت ديزني" الكلاسيكية

"الشارقة القرائي للطفل" يأخذ الأطفال إلى عوالم "والت ديزني" الكلاسيكية
"الشارقة القرائي للطفل" يأخذ الأطفال إلى عوالم "والت ديزني" الكلاسيكية

في إطار سعيه لتعريف الأطفال على مختلف أصناف الفنون وأكثرها جمالاً، خصص مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في دورته الـ11 هذا العام، منصة عرض سينمائية متخصصة تتولى طيلة أيام الحدث الذي ينطلق خلال الفترة من 17 أبريل إلى 27 أبريل الجاري، عرض نخبة من أبرز الأفلام السينمائية الكلاسيكية التي أنتجتها الشركة العالمية "والت ديزني".

وتتولى المنصة تقديم أجمل القصص السينمائية التي ترجمها مؤلفون وكتّاب ومبدعون عالميون وانتجتها شركة والت ديزني، ليكون جمهور المهرجان من الأطفال أمام مشهد سينمائيّ متميّز يسهم في لفت انتباههم إلى مقدرات الفنّ، ويثري معارفهم ومخزونهم الثقافي بالكثير من المشاهد والأفكار الجميلة والنبيلة،

وتقدم المنصة وبشكل يوميّ 19 عرض لأفلام شهيرة ومحببة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، ومن أبرزها فيلم "الجميلة والوحش"، و"بينوكو"، والجزء الأول من "حكاية لعبة"، و"أليس في بلاد العجائب"، و"بامبي"، و"الحورية الصغيرة"، و"أحدب نوتردام"، و"بيتربان"، و"حياة حشرة"، و"كتاب الأدغال"، و"مئة مرقش ومرقش".

يشار إلى أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل يعتبر من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وقد تجاوز دوره من كونه معرضاً للكتاب إلى حدث متكامل، يسهم في إغناء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة، بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المعنية بالأطفال.

يذكر أن هيئة الشارقة للكتاب بدأت عملها في ديسمبر 2014، وتعمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الشارقة القرائي للطفل" يأخذ الأطفال إلى عوالم "والت ديزني" الكلاسيكية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق "القطرية" تخضع لتحقيقات أمريكية بسبب استثماراتها
التالى الجيش الليبي: نخوض حرباً ضد الإرهاب.. وعلى قطر وقف تدخلاتها