طقس الخليج حار في الربيع مع أمطار أعلى من المعدل

طقس الخليج حار في الربيع مع أمطار أعلى من المعدل
طقس الخليج حار في الربيع مع أمطار أعلى من المعدل

08-12-1440 12:41

صدى تبوك - متابعة

أشارت التوقعات الفصلية للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لفصل ربيع هذا العام 2019 -بمشيئة الله سبحانه وتعالى- إلى احتمالية ارتفاع بمعدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة أعلى من المعدل وذلك على جميع دول مجلس التعاون الخليجي خلال فصل الربيع خاصة على شمال غرب المملكة العربية السعودية وجنوب دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى سلطنة عمان.

وبينت التوقعات الشهرية لدرجات الحرارة أن تكون معدلات درجات الحرارة المتوقعة أعلى من المعدل على جميع دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مارس فيما تستمر احتمالية أن تكون معدلات درجات الحرارة المتوقعة أعلى من المعدل وخاصة على شمال غرب المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان خلال شهر إبريل فيما ترتفع عن المعدل في درجات الحرارة على جنوب المملكة وحول المعدل على شمال شرق المملكة العربية السعودية وأعلى من المعدل على باقي دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مايو.

فيما أشارت توقعات الأمطار خلال فصل الربيع لهذا العام إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة بينما هناك فرصة بأن تكون أعلى من المعدل على بعض الأجزاء من شمال شرق، وسط وغرب المملكة. وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي تشير التوقعات إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل.

وبينت التوقعات الشهرية للأمطار أن تكون الأمطار حول المعدل على معظم أجزاء المملكة وأقل من المعدل على شرق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مارس.

وتكون أعلى من المعدل على الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة والإمارات وحول المعدل على باقي دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر إبريل، وأعلى من المعدل على شمال شرق، وسط وغرب المملكة العربية السعودية وحول المعدل على باقي دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مايو.

ونبه التقرير من احتمالية وجود بعض الحالات والتي تسمى بالحالات المتطرفة وتهطل منها أمطار غزيرة علمًا بأن هذه الحالات لا تظهر في مخرجات النماذج المناخية طويلة المدى ويمكن التنبؤ بها من خلال التوقعات قصيرة المدى الصادرة من الجهات الرسمية للأرصاد الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طقس الخليج حار في الربيع مع أمطار أعلى من المعدل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك

السابق الاخبار الان قادة القوات المسلحة والمقاومة الوطنية في عدن يرفضون نقل الدائرة المالية إلى #مأرب
التالى الاخبار الان نتيجة لاستمرار فشل حكومة الشرعية.. ازدياد الانقطاعات الكهربائية في #العاصمة_عدن مع قدوم شهر رمضان