اخبار الخليج - «الوطنية لحقوق الإنسان» تستمر في الزيارات المعلنة وغير المعلنة لمراكز الإصلاح والتأهيل 

في إطار حرص المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على القيام بالزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة، لرصد أوضاع حقوق الإنسان في المؤسسات الإصلاحية وأماكن الاحتجاز والتجمعات العمالية والدور الصحية والتعليمية، أو أي مكان عام آخر يشتبه في أن يكون موقعا لانتهاك حقوق الإنسان، وذلك بموجب اختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها رقم (26) لسنة 2014 المعدل بموجب المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2016، فقد استمرت المؤسسة الوطنية في القيام بالزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة، لرصد أوضاع حقوق الإنسان في المؤسسات الإصلاحية وأماكن الاحتجاز والدور الصحية، حيث قامت مؤخرا بزيارة إلى مركز الإصلاح والتأهيل (سجن جو) حيث تم لقاء بعض النزلاء للاطلاع عن قرب على أوضاعهم وظروف معيشتهم، كما قامت المؤسسة بزيارة إلى مستشفى الطب النفسي للاطلاع على أوضاع المرضى هناك، والتأكد من مدى توافر اشتراطات الأمن والسلامة للمحكومين والموقوفين الذين يتم إدخالهم للمستشفى، ولمعرفة مدى تخصيص الحراسة الأمنية اللازمة لضمان عدم تعرضهم أو تعرض غيرهم من الكادر الطبي أو المرضى للخطر، حيث توصلت المؤسسة الوطنية إلى عدد من التوصيات، وتم إرسالها إلى الجهات ذات العلاقة.

وتأتي تلك الزيارات ضمن الخطة التي اعتمدتها المؤسسة الوطنية والهادفة إلى زيارة أكبر عدد من مراكز الإصلاح والتأهيل وأماكن الاحتجاز والتوقيف ودور الرعاية الصحية خلال عام 2019، والتي تم فيها تحديد ما لا يقل عن عشرة أماكن، حيث تعمل المؤسسة على القيام بزياراتها تباعا بناء على جدول زمني ينتهي في ديسمبر من هذا العام.

وتستقبل المؤسسة الوطنية الشكاوى وتقدم المساعدة القانونية سواء عن طريق الحضور الشخصي إلى مقرها في ضاحية السيف، أو عن طريق الاتصال عبر الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو عبر الموقع الإلكتروني www.nihr.org.bh

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «الوطنية لحقوق الإنسان» تستمر في الزيارات المعلنة وغير المعلنة لمراكز الإصلاح والتأهيل  ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "الغذاء والدواء": هذه هي الأضرار الصحية لمادة "الفورمالدهايد" المستخدمة في منتجات فرد الشعر
التالى اخبار الخليج - قيادة الأسطول الخامس لـ « الأيام»: الهجوم على الناقلتين وقع بشكل منفصل