اخبار الخليج - أمانة العاصمة تنجز أكثر من عشرين ألف معاملة خلال ستة أشهر

انجزت أمانة العاصمة 22.366 معاملة بمكتب خدمات المراجعين في المنامة خلال النصف الأول للعام الجاري 2019 (يناير – يونيو) في ظل التطوير الخدمي المستمر التي تدأب عليه الأمانة، ساعية لتقديم مختلف التسهيلات والخدمات البلدية عالية الجودة للمراجعين.

من جانبها أكدت المهندسة شوقيه إبراهيم حميدان مدير عام أمانة العاصمة أن الإحصائيات الدورية التي تقيمها أمانة العاصمة تشير إلى أن خدمات تراخيص البناء حملت النصيب الأكبر من عدد الأرقام في مكتب خدمة المراجعين بواقع 5690 مراجعاً منذ بداية العام، والمتمثلة في طلب شهادة المعلومات وطلبات تقديم اضافة البناء الأقل من ٥٠ متر وطلبات الترميم والهدم والتحويط و رخصة الحفريات و الدفان وغيرها. تلتها خدمات المشتركين المختصة بطلبات توثيق العقود، ثم افادة إصدار السجل السكاني بعدد5296 معاملة.

وتابعت حميدان أن خدمة إصدار العناوين بلغت 3804 عنواناً، كما بلغ عدد الخدمات المنجزة لاصدار السجلات التجارية 2490 معاملة، و 1464 لخدمة الإعلانات و1358 خدمة من قبل التفتيش والمتابعة.


وقالت حميدان إن المعدل اليومي للطلبات التي يتلقاها المكتب حاليا يبلغ (350 طلب خدمة)، ومن المتوقع أن تزداد خلال الفترة القادمة حيث تغطي الخدمات التي يقدمها المكتب (72 مجمع سكني) في منطقة العاصمة، مشيرة إلى أن الخدمات المقدمة تتراوح فترة إنجازها ما بين السبعة دقائق إلى خمسة أيام عمل وذلك في إطار التعليمات والإجراءات المتبعة.

وبينت أن مكتب خدمات المراجعين يشهد تطوراً دورياً تصب في إطار مساعي الأمانة لتقديم أفضل الخدمات والارتقاء بالأداء من خلال تطبيق أنظمة الجودة وتعزيز الكفاءة، مع اطلاق برنامج تقييم مراكز الخدمة الحكومية «تقييم”، وتابعت ان البرنامج يأتي مع اعتماد الحكومة لدليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية كبادرة للارتقاء بالأداء في العمل الحكومي.

وذكرت أن استمرار الأمانة في تطوير خدماتها سوف ينعكس إيجابا على سهولة تقديم الخدمات بجودة عالية والحصول على رضا المراجعين من المواطنين والمقيمين لذلك يتم العمل بشكل دوري على استفتاء آراء المراجعين كل فترة وذلك للاستفادة من ملاحظاتهم ومقترحاتهم على الخدمات البلدية، مشيدة بالأداء العالي المقدم من موظفي الأمانة والذي يعود إلى الجهود المستمرة والأداء العالي من قبل الموظفين.

وتدعو الأمانة الجمهور الكريم إلى التأكد من احضار كافة المستندات والوثائق المطلوبة لتسهيل الإجراءات المقدمة، كما ترحب بالاستقبال والرد على كافة الاقتراحات والاستفسارات عبر الحضور الشخصي أو بالاتصال الهاتفي على 17983000.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - أمانة العاصمة تنجز أكثر من عشرين ألف معاملة خلال ستة أشهر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - وزير العدل: تقديم خدمات التوثيق عن بعد وعبر النقل المرئي المباشر
التالى اخبار الخليج - قيادات مصرفية: رئيس الوزراء أسس لقطاع مصرفي عالمي جعل من البحرين مركزا اقتصاديا وماليا هاما