اخبار الخليج - بالصور.. وزير الأشغال يرعى حفل تكريم مهرجان عاشوراء الفني بحضور رئيس الأوقاف الجعفرية

اخبار الخليج - بالصور.. وزير الأشغال يرعى حفل تكريم مهرجان عاشوراء الفني بحضور رئيس الأوقاف الجعفرية
اخبار الخليج - بالصور.. وزير الأشغال يرعى حفل تكريم مهرجان عاشوراء الفني بحضور رئيس الأوقاف الجعفرية

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام عبدالله خلف أن القطاع الأهلي في مملكة البحرين يلعب دوراً بارزاً في تحقيق الشراكة المجتمعية والمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة عبر المبادرات الخلاقة التي ترتكز على التطوع والإبداع والفن والعطاء والإلهام بالتكامل مع الجهود الرسمية، وهو ما يشكل حالة فريدة من التميز الحضاري لمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال رعايته لحفل التكريم السنوي للمشاركين والداعمين لمهرجان الإمام الحسين (ع) الفني السنوي العشرين للفنان التشكيلي عباس الموسوي في قاعة "عباس جاليري" بمنطقة الجنبية، بحضور سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح رئيس الأوقاف الجعفرية وسعادة النائب عمار البناي ورئيس لجنة المساجد والمآتم بمجلس الأوقاف الجعفرية السيد عبدالجليل العويناتي وعدد من الشخصيات والفعاليات والفنانين.

وعبّر الفنان التشكيلي عباس الموسوي عن شكره لسعادة وزير الأشغال والبلديات على حرصه على رعاية الفعاليات الاجتماعية والفنية، وكذلك لسعادة رئيس الأوقاف الجعفرية حيث أنّ مهرجان الإمام الحسين الفني السنوي ركز على مدى 20 عاماً على تعزيز الشراكة واستقطاب الجميع، منطلقاً من رؤية ثاقبة لتعزيز الشراكة المجتمعية والتركيز على الأبعاد الدينية والإنسانية والوطنية المستلهمة من نهضة الإمام الحسين (ع)، فاستطاع المهرجان على مدى سنواته أن يوفر مناخاً إيجابياً وفضاء مفتوحاً لتعزيز المواهب والطاقات الشبابية.

وأضاف الفنان الموسوي: لاشك أننا طرحنا خلال 20 عاماً العديد من المفردات المهمة والتي تستثمر التواجد الجماهيري الكبير مثل التعاون مع وزارة البلديات في تحسين مستوى النظافة والبيئة خلال موسم عاشوراء، وهي واحدة من المبادرات التي سجلت نجاحاً منقطع النظير، وهو ما شجع الجانب الرسمي على مضاعفة الجهود بالشراكة مع المجتمع في تنفيذ الفعاليات والحملات التثقيفية والتوعوية.

وعبرّ الفنان التشكيلي عباس الموسوي عن تطلعه إلى إطلاق مبادرة بالشراكة بين القطاعين الرسمي والأهلي لحفظ التراث الديني واحتضان الفعاليات الثقافية في وسط العاصمة المنامة، لتكون مركزاً دائماً يمثل ملتقى مختلف الفنون والإبداعات بالتزامن مع المبادرات المشكورة لإدراج مدينة المنامة القديمة ضمن سجل المواقع الأثرية في اليونيسكو.

وقدّم المدير التنفيذي للمهرجان السيد رضوان الموسوي شكره وتقديره لكافة داعمي المهرجان في القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة، مثمناً حضور محافظ العاصمة في افتتاح المهرجان، وكذلك جهود وزارة الأشغال وشئون البلديات وإدارة الأوقاف الجعفرية، مؤكداً في ختام كلمته حرص القائمين على المهرجان على طرح المزيد من الأفكار الإبداعية الملهمة.

إلى ذلك أكد رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف الصالح بأنّ إدارة الأوقاف الجعفرية تفخر برعاية هذا المهرجان في الذكرى العشرين لانطلاقته، ونحن نحرص على الشراكة الفاعلة مع المجتمع، وخصوصاً في موسم عاشوراء الإمام الحسين (ع)، فالجميع يريد أن يشارك ويعبر ويساهم في إنجاح هذه المراسم الخالدة"، معبراً عن شكره لسعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على حضوره حفل التكريم، كما تمنى التوفيق والسداد للفنان عباس الموسوي والقائمين على المهرجان.

وفي ختام الحفل قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وسعادة رئيس الأوقاف الجعفرية وسعادة النائب عمار البناي بمعية الفنان عباس الموسوي بتكريم المشاركين والداعمين والفنانين والفائزين بالمسابقة المصاحبة للمهرجان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - بالصور.. وزير الأشغال يرعى حفل تكريم مهرجان عاشوراء الفني بحضور رئيس الأوقاف الجعفرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - سمو رئيس الوزراء يبعث برقية تعزية إلى إمبراطور اليابان
التالى اخبار الخليج - تكريم المبدعين البحرينيين في مسقط ضمن اجتماع لجنة وزراء الثقافة الخليجيين