اخبار الخليج - خلف: البدء في تطوير الطرق بسوق واقف وإنشاء منتزه في مدينة حمد خلال الربع الثاني من العام الجاري

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف والنائب د.عبدالله الذوادي (ممثل الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية) بجولة تفقدية لمشروع تطوير الطرق الداخلية في سوق واقف بمجمع 1203وإنشاء منتزه بمجمع 1204، حيث أوضح الوزير أن المشروع يشتمل على تطوير طريق الخدمة الموازي لشارع ولي العهد مع توفير مواقف سيارات في المساحات المتاحة، كما يشتمل على زيادة مداخل ومخارج سوق واقف، من خلال إعادة تأهيل طريق 308 وفتح مدخل ومخرج من شارع ولي العهد إلى طريق 308، واستحداث مخرج جديد من السوق إلى شارع الشيخ حمد، كما أنه يجري حالياً التنسيق مع المالك لدراسة تنظيم الحركة المرورية بمنطقة السوق عبر تحويل الطرق الداخلية إلى اتجاه واحد، وذلك لتحسين انسيابية الحركة المرورية في المنطقة، أخذاً بالاعتبار المداخل والمخارج المقترحة للمشروع.

وأضاف الوزير خلف أن المشروع يتضمن أيضاً تحسين الإنارة في الطرق المذكورة وتركيب العلامات المرورية المطلوبة وذلك لرفع مستوى السلامة المرورية، لافتاً إلى أن المشروع في مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية ومن ثم سيتم التنسيق مع الخدمات للبدء بالعمل ومن المؤمل البدء بأعمال التنفيذ خلال الربع الثاني من العام الجاري، على أن يستغرق المشروع 8 أشهر.

وأوضح الوزير خلف أن «منتزه مدينة حمد يعتبر من المشاريع الاستراتيجية على مستوى المحافظة الشمالية تحقيقا لمبادرة الوزارة لتوسعة الرقعة الخضراء حيث يقام المشروع على مساحة 62,000 متر مربع في مجمع 1204».

وأضاف «روعي في عناصر التصميم المطلوبة للمنتزه أن يتضمن المنتزه على المساحات الخضراء، وحدائق زراعية وأن تكون هناك مساحات مخصصة للجلسات العائلية، بالإضافة الى ممشى رياضي وألعاب رياضية ومسار للدراجات ومناطق ألعاب أطفال وملاعب».

وتابع « ستكون هناك مناطق مخصصة للاستثمار بما يتناسب مع نشاطات المنتزه، إلى جانب مراعاة احتياجات ذوي الهمم في التصميم كجزء لا يتجزأ من المجتمع».

وحضر الجولة وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والوكيل المساعد للطرق، المهندسة هدى فخرو ومدير عام بلدية الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وعضو المجلس البلدي للمنطقة ياسين زينل ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق المهندس كاظم عبداللطيف وعدد من مهندسي الوزارة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - خلف: البدء في تطوير الطرق بسوق واقف وإنشاء منتزه في مدينة حمد خلال الربع الثاني من العام الجاري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق "الغذاء والدواء" عن استخدام "باراسيتامول" للأطفال: آمن وفعال
التالى البنك الدولي: المملكة الأولى خليجيًّا والثانية عربيًّا في الأنظمة واللوائح المرتبطة بالمرأة