اخبار الخليج - الصحة تشارك في الاجتماع التاسع والثمانون للهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون، عقد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الاجتماع التاسع والثمانين للهيئة التنفيذية وذلك للمرة لأولى خلال هذا العام عبر تقنية الاتصال المرئي، نطرا لظروف جائحة فيروس الكورونا (كوفيد-19) التي تواجه العالم في الوقت الراهن.

وقد شاركت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري، الوكيل المساعد للصحة العامة، عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون في الاجتماع الذي عقد يوم الاربعاء الموافق 8 يوليو 2020م، بحضور المدير العام للمجلس، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأعضاء الهيئة التنفيذية بدول المجلس، حيث بدأ الاجتماع بالترحيب بالأعضاء والثناء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية سعيا للحفاظ على الصحة وسلامة الجميع في ظل هذه الظروف التي تمر بها جميع دول العالم جراء تفشي جائحة كورنا كوفيد 19.

وتم خلال الاجتماع الافتراضي عرض مختصر عن الخطة الاستراتيجية، ومشروع المركز الخليجي للوقاية من الأمراض GCDC ومكافحتها، ووحدة البحوث وأهم الإنجازات والتحديات، كما تم تقييم اللجان الفنية والتصور المستقبلي لها.

وتم بحث عددا من المواضيع على أجندة الاجتماع والمتمثلة في الشراء الموحد الخليجي، والتسجيل المركزي الدوائي، والتسجيل الخليجي للمستحضرات البيطرية، ومكافحة الأمراض السارية، وكذلك التغذية والمغذيات الدقيقة. إلى جانب مناقشة موضوع الأمراض غير السارية، والرعاية الصحية الأولية، والنظم والسياسات الصحية، وسلامة المرضى، والبحوث الصحية، ونقل وزراعة الأعضاء، والشؤون المالية والإدارية والتنظيمية للمجلس.

وناقش أعضاء الهيئة التنفيذية اللائحة الداخلية للمجلس، والتي سوف ترفع توصيات الاجتماع للاعتماد وإصدار قرارات بشأنها في اجتماع وزراء الصحة لدول مجلس التعاون القادم.

وفي ختام الاجتماع الافتراضي اتفق الأعضاء على عقد الاجتماع شهرياً في ظل هذه الجائحة عبر الاتصال المرئي. الجدير بالذكر إن اجتماع الهيئة التنفيذية يعقد مرتين في السنة بمقر المجلس بمدينة الرياض، وفي هذا العام عقد الاجتماع عبر الاتصال المرئي لأول مرة، وذلك بسبب الظروف لجائحة فيروس الكورونا (كوفيد-19) التي تواجه العالم في الوقت الراهن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - الصحة تشارك في الاجتماع التاسع والثمانون للهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت