اخبار الخليج - «طوارئ الأمطار» يجتمع لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار

اخبار الخليج - «طوارئ الأمطار» يجتمع لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار
اخبار الخليج - «طوارئ الأمطار» يجتمع لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار

اجتمع فريق طوارئ الأمطار في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الذي يضم وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والمدراء العامون للبلديات الثلاث وأمانة العاصمة الى جانب عدد من المهندسين، عن طريق الاتصال المرئي عبر برنامج Microsoft Teams، وذلك لمناقشة استعدادات الوزارة لموسم أمطار الخير .

وتم خلال الاجتماع التحضيري التأكيد على توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة جاهزية فرق العمل واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال موسم الامطار وتوحيد الجهود في شؤون الأشغال وشؤون البلديات.

وقد تم بحث خطة العمل ومناقشة البرنامج للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، حيث سيتبع فريق طوارئ الأمطار الآلية ذاتها التي تم العمل بموجبها خلال العام الماضي حيث تم تحديد فريق لكل محافظة والتي أثبتت نجاحها في توحيد الجهود بهدف تقليل الأضرار الناتجة عن تجمعات مياه الأمطار والتعامل معها خلال ٢٤ ساعة.

كما تم استعراض الخطة الميدانية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار حسب الأولوية والمناطق الأكثر تضررا وبالأخص تأمين مداخل المستشفيات والمدارس والاماكن العامة والحيوية، والتأكد من سلامة شبكة الصرف الصحي وانسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسية وعدم تضرر المواطنين في الاحياء السكنية، بالإضافة الى توجيه المعنيين إلى استمرارية العمل في تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار بواسطة الضغط العالي وتنظيف الممرات والقنوات المائية المفتوحة وجداول تصريف المياه وتفريغ خزانات تجميع مياه الأمطار وصيانة محطات الضخ، الى جانب تفعيل الخطوط الساخنة لتلقي البلاغات على تجمعات مياه الأمطار في المحافظات الاربع والشوارع العامة والعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات وإيصالها للجهات المعنية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «طوارئ الأمطار» يجتمع لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الاحد