بومبيو يدين هجمات الحوثيين ضد السعودية ويدعو إيران إلى وقف دعمهم

بومبيو يدين هجمات الحوثيين ضد السعودية ويدعو إيران إلى وقف دعمهم
بومبيو يدين هجمات الحوثيين ضد السعودية ويدعو إيران إلى وقف دعمهم

أدان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الخميس، هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية، معتبراً أنها تدل على عدم جدية هذه الجماعة في البحث عن حل سياسي لإحلال السلام في .

وقال بومبيو في بيان: "ندين الهجمات التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران أمس على السعودية. هذه الهجمات شُنت عشوائياً باتجاه الرياض، وهددت حياة المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأميركيون" الموجودون على الأراضي السعودية.

وأضاف أن "المملكة العربية السعودية عانت على مدى سنوات من هذه الأنواع من الهجمات المتهورة، وخلال الأسبوع الماضي، كانت هذه الهجمات تحدث بشكل شبه يومي".

وقف دعم إيران

ولفت وزير الخارجية الأميركي إلى أن "هذا التصعيد غير المسؤول يتزامن مع رغبة الحوثيين المعلنة في تعزيز علاقاتهم مع إيران".

وأشار إلى أن "النظام الإيراني قام هذا الشهر بتهريب حسن إيرلو، عضو الحرس الثوري الإسلامي الإرهابي، إلى العاصمة اليمنية صنعاء التي يحتلها الحوثيون. وإيرلو يسمي نفسه الآن السفير".

واعتبر بومبيو أن "هذه الأعمال تدل على عدم جدية الحوثيين في البحث عن حل سياسي من أجل إحلال السلام في اليمن".

وقال وزير الخارجية الأميركي: "تدعو الولايات المتحدة إيران إلى وقف تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، بما ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي، ووقف دعم أعمال الحوثيين العدوانية ضد اليمن وجيرانه، بما في ذلك السعودية".

والأربعاء، أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إحباط "هجمات إرهابية" شنها الحوثيون ضد المملكة العربية السعودية، كانت تستهدف المدنيين.

وقال التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية إن قواته اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً، أطلق باتجاه جازان جنوب غربي المملكة.

وأعلن التحالف في وقت سابق من الأربعاء، التصدي لـ"تهديد معادٍ، بتدمير هدفين جويين باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين"، فضلاً عن 6 طائرات مفخخة مسيّرة "من دون طيار" أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن باتجاه السعودية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، بومبيو يدين هجمات الحوثيين ضد السعودية ويدعو إيران إلى وقف دعمهم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الثلاثاء