اخبار الخليج - لجنة الحوكمة تجتمع وتناقش مشروع «بنك البيانات العقارية» وتطوير «تطبيق مركز الاتصال الوطني»

بحثت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة السيد محمد علي القائد عددا من المشاريع وطلبات الشراء الاستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، والتي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 5 ملايين دينار بحريني.

ورحب القائد في مستهل اللقاء بالحضور، وهنأ باسمه وباسم أعضاء اللجنة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، وذلك بمناسبة تعيينه رئيسا تنفيذيا للمركز الوطني للأمن السيبراني بوزارة الداخلية، مثنياً على جهوده خلال فترة عضويته باللجنة طوال السنوات المنصرمة، معربا عن خالص تمنياته له بالتوفيق والسداد.

بعد ذلك، استعرض الرئيس والأعضاء المهام المدرجة على جدول الأعمال، حيث تمت الموافقة على تعيين الدكتور خالد أحمد المطاوعة عضواً في اللجنة ممثلاً عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

بعد ذلك بحث الرئيس والأعضاء خلال اجتماع لجنة الحوكمة التاسع والثلاثين المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي أبرز المشاريع والمشتريات الحكومية، ومنها مشروع تطوير تطبيق الأجهزة الذكية لمركز الاتصال الوطني، والذي يهدف إلى تسهيل التواصل والتنسيق بين فرق العمل بالعلاقات العامة ومختلف الجهات الحكومية.

كما تم مناقشة مشروع بنك البيانات العقارية بمؤسسة التنظيم العقاري، والذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع الهيئة، ويهدف إلى توفير قاعدة بيانات خاصة بالشؤون العقارية تضم معلومات محدثة ودقيقة ومتاحة للجمهور بشكل آني بما يخدم الجهات الحكومية ذات العلاقة والشركات الاستثمارية والعقارية وصناع القرار. هذا ويضم المشروع إنشاء موقع إلكتروني خاص ببنك البيانات ويضم تقنيات الذكاء الاصطناعي لعرض وتحليل البيانات والبحث فيها.

كذلك تطرقت إلى مشروع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتحويل الخرائط والرسومات التقليدية الخاصة بالطرق إلى بيانات ونماذج إلكترونية متطورة عبر أنظمة المعلومات الجغرافية، كما جرى دراسة مشروع تحديث وتطوير منظومة الخرائط بجهاز المساحة والتسجيل العقاري، والذي يُعد جزأ مهماً من البرنامج الوطني لتصميم خرائط ثلاثية الأبعاد.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة مجموعة من المشتريات التشغيلية المتعلقة بصيانة ودعم الأنظمة الحكومية المهمة بعدد من الوزارات والجهات الحكومية، وذلك لضمان حماية واستمرارية تلك الأنظمة.

كما وأشاد القائد في ختام الاجتماع بجهود أعضاء اللجنة وأثنى على التعاون والتنسيق المستمر مع كافة الجهات الحكومية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - لجنة الحوكمة تجتمع وتناقش مشروع «بنك البيانات العقارية» وتطوير «تطبيق مركز الاتصال الوطني» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام