اخبار الخليج - بتمويل من الصندوق السعودي.. الانتهاء من تشييد محطة ميناء خليفة بن سلمان لتوزيع المياه

قام سعادة وزير شؤون الكهرباء والماء المهندس، وائل بن ناصر المبارك، والشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، بزيارة لمحطة ميناء خليفة بن سلمان لتوزيع المياه في منطقة الحد الصناعية التي تم الانتهاء من تشييدها، والتي تأتي ضمن مشروع تطوير شبكة نقل المياه للمرحلة الأولى.

ويهدف هذا المشروع لزيادة وتعزيز القدرة التخزينية وضخ المياه لمحطة ميناء خليفة بن سلمان، لتلبية احتياج منطقتي الحد الصناعية وميناء خليفة بن سلمان الاستراتيجي.

قامت هيئة الكهرباء والماء بتطوير محطة ميناء خليفة بن سلمان بعد الاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتحويل المحطة إلى هيئة الكهرباء والماء لإدارتها وتطويرها بما يتوافق مع المعايير والمواصفات التشغيلية والتخزينية لشبكات نقل ومحطات المياه التابعة لهيئة الكهرباء والماء. فقد تم إنشاء خزانين أرضيين من الحديد المطاوع بسعة 5 مليون جالون لكل منهما، وكذلك إنشاء مبنى جديد يحوي ثلاث مضخات بسعة 3.8 مليون جالون يوميًا لكل مضخة مع الأجهزة الكهربائية وأجهزة التحكم، كما تم إعادة تأهيل الخزان العلوي والذي تبلغ سعته مليون جالون.

وقامت شركة بان جلف بانوراما للمقاولات بإنشاء جميع مرافق المحطة وتزويدها بأحدث التجهيزات الميكانيكية والكهربائية والتحكم والاتصالات من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، عن طريق عقد بلغت قيمته حوالي (10.6) مليون دينار تم تمويله عن طريق الصندوق السعودي للتنمية ضمن برنامج الدعم الخليجي. وقد قامت شركة موت ماكدونالد الاستشارية البريطانية بالإشراف على المشروع.

وبهذه المناسبة قدّم وزير شؤون الكهرباء والماء الشكر الجزيل إلى الصندوق السعودي للتنمية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على الدعم المتواصل لمملكة البحرين في مشاريعها التنمويّة، وبالأخص قطاعي الكهرباء والماء، حيث يضيف هذا المشروع لبنة إضافية في دعم وتعزيز البنية التحتية في المملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء أن الاستراتيجية المائية للهيئة هي زيادة السعة التخزينية من خلال تطبيق نظام التمديدات المائية، بحيث تقوم الهيئة بتوفير مخزون استراتيجي لثلاث أيام يزيد عن 550 مليون جالون يوميا، في حين يقوم المشتركين بتخزين ذات الكمية في منشاتهم، كل حسب استهلاكه وفقا لنظام التمديدات المائية، الأمر الذي من شأنه مضاعفة السعة التخزينية في المملكة.

ويأتي إنشاء هذه المحطة ضمن الخطة الرئيسية التي وضعتها هيئة الكهرباء والماء لتطوير وتوسعة شبكات نقل المياه في مملكة البحرين على ضوء توجيهات واهتمامات من قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، لتوفير خدمتي الكهرباء والماء وتلبية الطلب المتنامي على استخداماتها لأغراض التنمية والتوسع الصناعي والتجاري والسعي المتواصل لتوفير خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين في المملكة والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة والتي تتوافق مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - بتمويل من الصندوق السعودي.. الانتهاء من تشييد محطة ميناء خليفة بن سلمان لتوزيع المياه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام