اخبار الخليج - المؤيد يشيد بتوجيهات ولي العهد رئيس الوزراء بتشكيل فريق عمل لدراسة توصيات قمة الشباب

أكد أهميته في تأكيد أن صوت الشباب البحريني مسموع

2020-12-01T20:55:51.053+03:00

أشاد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء والذي وجه سموه بتشكيل فريق عمل لدراسة توصيات قمة الشباب 2020 من أجل تضمينها في برنامج عمل الحكومة تعزيزا لمشاركة الشباب الفاعلة في كافة المجالات ودعما للتنمية مؤكدا أن دعم صاحب السمو ولي العهد رئيس الوزراء للقطاع الشبابي ساهم في جعل المملكة تمتلك تجربة رائدة في مجال تمكين الشباب، وإعدادهم لتحمل المسؤولية وتعزيز روح القيادة لديهم وإشراكهم في عملية صنع القرار.
وقال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة « يحرص سمو ولي العهد رئيس الوزراء على منح الشباب البحريني فرصة كبيرة من أجل المساهمة في صناعة القرار في المملكة وهو الامر الذي اتضح من خلال رعاية سموه لقمة الشباب التي أقيمت في العام 2018 ومشاركته للشباب في تلك القمة التي خرجت بتوصيات كثيرة وذلك في إطار التوجيه العام الذي يستهدف تمكين الشباب، وتوفير الظروف التي تتيح لهم المشاركة بفاعلية في صناعة القرارات وتنمية مختلف القطاعات في المملكة».
وبين سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد « إن توجيهات سمو ولي العهد بتشكيل فريق عمل لدراسة توصيات قمة الشباب 2020 هو استمرارا لنهج سموه في إعطاء الشباب أولوية في العمل الحكومي والتأكيد على أن صوت الشباب مسموع وأفكارهم التي طرحوها في قمة الشباب وناقشوا جميع التحديات مع أصحاب المعالي والسعادة الوزراء هي محل اهتمام كبير من قبل سموه والحكومة الموقرة وهي قابلة للتنفيذ ويمكن أن تتبناها الحكومة في برنامج عملها للسنوات المقبلة».
وأضاف سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة « إن تشكيل فريق عمل لدراسة توصيات قمة الشباب سيمنح الشباب البحريني دافعا قويا في المستقبل من أجل تعزيز المشاركة في البرامج والفعاليات الشبابية التي تؤكد دور الشباب في مناقشة وصياغة الاستراتيجيات الخاصة بقطاعات المملكة المختلفة كما أن السياسة التي تتبعها مملكة البحرين في التعامل مع معطيات تمكين الشباب في مختلف المجالات وإشراكهم في صناعة القرارات هي سياسة تلهم العالم وفريدة من نوعها وجاذبة للشباب من أجل الاستفادة من خبراتهم وأفكارهم في تخطي التحديات التي تعترض مسيرة مختلف القطاعات في المملكة».
وبين سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة أن الوزارة ستعمل على وضع خطة واستراتيجية لتنفيذ التوصيات التي خرج بها الشباب البحريني بما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة الموقرة وبالتعاون مع كافة الوزارات في المملكة على أن يتم تنفيذ هذه التوصيات على مراحل لضمان التنفيذ والتطبيق الامثل لها، حيث تم مخاطبة كافة الوزارات لتشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن الوزارات المعنية وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وممثلين عن الشباب، كما تم مخاطبة هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية للتنسيق اطلاق تطبيق الهواتف الذكية الذي وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب والذي يحمل اسم «المستشار».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - المؤيد يشيد بتوجيهات ولي العهد رئيس الوزراء بتشكيل فريق عمل لدراسة توصيات قمة الشباب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام