"البيئة" تحقق المؤشرات المتعلقة بالعمل التطوعي والقطاع غير الربحي بالمملكة

"البيئة" تحقق المؤشرات المتعلقة بالعمل التطوعي والقطاع غير الربحي بالمملكة
"البيئة" تحقق المؤشرات المتعلقة بالعمل التطوعي والقطاع غير الربحي بالمملكة

04-20-1442 07:49

صدى تبوك - متابعة

تمكنت وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الأهلية من تحقيق جميع المؤشرات المسندة لها المتعلقة بالعمل التطوعي والقطاع غير الربحي بالمملكة.
ويأتي ذلك من خلال المبادرات والفعاليات التطوعية التي تنفذها الوزارة، التي تستهدف تعزيز شراكتها المجتمعية مع المتطوّعين، وتعزيز دورها المنوط لها في المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها وتمثل قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع.
وتؤكد أرقام الأعمال التطوعية المنفذة من قبل الوزارة والمنظمات التي تشرف عليها، تحقيق الوزارة جميع المؤشرات المتعلقة بالعمل التطوعي والقطاع غير الربحي بالمملكة، حيث بلغ عدد المتطوعين في المنظمات التي تشرف عليها الوزارة 5569 متطوعًا، فيما بلغ عدد الساعات التطوعية في المنظمات التي تشرف عليها الوزارة 205450 ساعة، وإجمالي عدد البرامج التطوعية المنفذة في المنظمات التي تشرف عليها الوزارة 184 برنامجًا، في حين بلغ إجمالي الفرص التطوعية المطروحة عبر المنصة الوطنية للتطوع 531 فرصة، ومجموع القيمة الاقتصادية للفرص المطروحة عبر المنصة الوطنية للتطوع بلغ نحو 35807، وعدد مديري التطوع الذين تم تدريبهم لإدارة العمل التطوعي في الوزارة وفروعها 29 مديرًا.
وكشفت الوزارة بأنها تعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي وزيادة نسبة الإسهام المجتمعية واستغلال الطاقات الوطنية بالشكل الأمثل من خلال تفعيل العمل التطوعي وفق منهجية واضحة وإستراتيجية محددة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف رفع مستوى مشاركتها في الأعمال البيئية والزراعية لخدمة مشروعات بيئية وتوعوية تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة.
وفي الإطار نفسه أكدت الوزارة بدء التشغيل التجريبي لوحدة التطوع في الوزارة وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وكذلك بدء تأسيس وحدات التطوع في الجمعيات الأهلية التي تقع تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة. إضافة إلى تفعيل التطوع في وكالات الوزارة وفروعها وتدريب الكوادر البشرية لإدارة العمل التطوعي وفق ممارسات المعيار الوطني السعودي للتطوع.
مما يذكر أن اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020م هو يوم التطوع السعودي والعالمي، الذي ينطلق تحت شعار حملة "عطاء وطن"، وقد أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدءًا من هذا العام 2020 ولمدة 3 أعوام متتالية، كمشروع وطني تقود فيه الوزارة القطاعات المختلفة للإسهام في إبراز دور المتطوعين والاحتفاظ بهم والمضي قدمًا للوصول إلى مليون متطوع في 2030، كما أطلقت الوزارة شعار خاص بهذا اليوم ليشمل جميع القطاعات، وتشارك به الجهات الحكومية كيوم وطني للتطوع.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "البيئة" تحقق المؤشرات المتعلقة بالعمل التطوعي والقطاع غير الربحي بالمملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صدي تبوك