اخبار الخليج - «مدارس المستقبل» يدرب المعلمين والاختصاصيين على إنتاج القصة الرقمية

يواصل مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل بوزارة التربية والتعليم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية عن بعد للمعلمين واختصاصيي تكنولوجيا التعليم بالمدارس الحكومية، والتي تخص إنتاج وتوظيف المحتوى التعليمي الرقمي وفق معايير معتمدة.

وتحظى مثل هذه البرامج النوعية باستحسان المتدربين الذين أشادوا بالآليات المتبعة في عملية التدريب عن بعد، وأكدوا حرصهم على نقل أثر تلك الورش والبرامج التدريبية وإعادة تنفيذها لمنتسبي مدارسهم عن بعد أيضاً.

وفي هذا السياق تم تنفيذ البرنامج التدريبي «القصة الرقمية» بإشراف أ.منال خالد الفيحاني اختصاصي تكنولوجيا تعلم أول بمشروع مدارس المستقبل، بهدف تنمية كفايات المعلمين والطلبة المعرفية والمهارية في تصميم وإنتاج القصص الرقمية.

ومن المشاركين بالبرنامج، قالت أ.رشا محمد معلمة لغة عربية بمدرسة آمنه بنت وهب الابتدائية للبنات إن للقصص الرقمية في عملية التعليم والتعلم أثراً كبيراً التمسته في طالباتي بعد التدريب، فقد زاد شغفهن تجاه العملية التعليمية وحبهن لدروس اللغة العربية، وبالأخص مهارة التعبير الكتابي، حيث كان تعبيرهن عبارة عن قصة رقمية مشوقة تحتوي على الصور المعبرة مع امكانية ادراج الخلفيات الصوتية.

وأشارت أ.أمينة الحمادي اختصاصية تكنولوجيا التعليم بالمدرسة ذاتها إلى أنه بعد حضور أ.رشا للبرنامج، تم العمل على نقل أثر التدريب لجميع منتسبات المدرسة، وربطه بمشاريع المدرسة، حيث أبدعت الطالبات والمعلمات في إنتاج القصص الرقمية.

وأوضحت أ.نرجس العالي اختصاصية تكنولوجيا التعليم بمدرسة المالكية الابتدائية الإعدادية للبنات أنه من خلال هذا البرنامج التدريبي قمنا بتدريب الطالبات على برامج متنوعة لإنتاج القصص الرقمية وتعريفهن بمعايير المحتوى الرقمي ولإبداع و تنمية الخيال وتطوير مهارات الكتابة والتأليف.

وشكر أ.محمد ميرزا اختصاصي تكنولوجيا التعليم بمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين القائمين على تنفيذ هذا البرنامج التدريبي، ويقول لاحظت في هذا البرنامج تفاعل أكثر من قبل المعلمين أثناء عملية التدريب عن بعد، كونه متنوع بين الشرح عن بعد، وبين الدروس وبين التقييم الذاتي، وبين إعداد المشاريع.

ويقول أ.حسين المقابي معلم مواد تجارية بالمدرسة ذاتها إن البرنامج التدريبي ممتاز جداً ومشوق لاحتوائه على أفكار جديدة ومتنوعة، إضافة إلى سهولة تنفيذه، مما يسهل الحصول على محتوى رقمي من إنتاج المعلمين والطلاب لتعزيز الدروس.

ويضيف أ.حسن عبدعلي معلم إنسانيات بالمدرسة: أعجبني البرنامج كثيراً، وهو مفيد جداً في الحصص الدراسية، ويندمج من خلاله الطلبة ويساعد في جذب انتباههم وزيادة تفاعلهم، ونتطلع للمزيد من هذه البرامج التدريبية النوعية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «مدارس المستقبل» يدرب المعلمين والاختصاصيين على إنتاج القصة الرقمية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام