اخبار الخليج - الزياني: خطة خمسية للسياحة وتخريج 100 مرشد سياحي

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة أن هيئة السياحة وضعت خطة خمسية لهيئة السياحة وتم إقرارها مؤخرًا والعمل قائم على وضع ملامح هذه الخطة، مشيرًا إلى أن هيئة السياحة استطاعت تخريخ 100 مرشد سياحي وبينهم بحرينين وبلغات عالمية مختلفة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، حيث أصبح عند المرشدين ترخيصًا وشهادة رسمية، وهذا ما انعكس على جذب البواخر السياحية، وتضاعف عدد السياح إلى 88 ألف، وكنا نتوقع موسم أكبر لولا جائحة كورونا.

وقال الزياني: «منذ تأسيس هيئة السياحة لاحظنا نموًا في عدد السياح وفي آخر عام وصلنا إلى 12 مليون سائح بنمو وصل إلى 7% سنويًا إذا استثنينا عام الكورونا، وإن الهدف زيادة ليالي الإقامة وعدد السياح ومعدل صرف السائح، ففي السابق كان معدل صرف السائح 77 وارتفع إلى 92 دينارًا، واستطعنا رفع معدل الاقامة».

بدوره، قال النائب علي زايد إن 80% من ميزانية البحرين معتمدة على النفط لذلك لابد من تنويع مصادر الدخل، مؤكدًا على أهمية تطوير السياحة العائلية أمر مهم والسياحة الرياضية والعلاجية.

وأشار إلى أن السياحة الداخلية في البحرين مرتفعة جدًا مقارنة بالأسعار في الخارج، حيث لا يستطيع المواطن وأستغرب توظيف الأجانب في الواجهات السياحية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - الزياني: خطة خمسية للسياحة وتخريج 100 مرشد سياحي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام