اخبار الخليج - أكاديمية بجامعة الخليج العربي تحلل العوامل الجينية المؤثرة على حدة إصابة مرضى السكري بعوارض «كورونا»

ناقت أكاديمية بجامعة الخليج العربي علاقة العوامل الجينية لمرضى السكري ونوعية الأدوية التي يتناولنها بنوعية العوارض وحدتها عند إصابتهم بفايروس كوفيد – 19.

جاء ذلك لدى مشاركة الأستاذ المشارك في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي الدكتورة غادة الخفاجي في المؤتمر الرابع للطب الباطني والسكر والسمنة (IMDO) الذي أقيم مؤخراً عن بعد تحت رعاية رئيس المجلس الاعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله ال خليفة. وبحضور أكثر من 1000 متخصص من الخليج وبريطانيا وأوروبا وأمريكا، واستعرض خلال ايامه الثلاثة أكثر من 80 ورقة علمية.

وقدمت الدكتورة الخفاجي، عضو اللجنة العلمية للمؤتمر، محاضرة ضمن محور الوراثة والسكري حيث بينت زيادة أعداد مرضى السكري المصابين بفايروس كورونا (كوفيد-19) وركزت على ارتباط الطفرات والتغيرات في التعبير الجيني لانزيم الانجيوتنسين 2 (ACE2) والتي تساهم في تباين حدة أعراض فايروس كورونا عند مرضى السكري.

وأوضحت الدكتورة الخفاجي علاقة بعض الأدوية المتناولة من قبل مرضى السكري ومرضى الضغط بمستوى التعبير الجيني لهذا الانزيم (ACE2).

كما أوصت الدكتورة غادة الخفاجي خلال المؤتمر بضرورة إجراء المزيد من البحوث لدراسة هذه الطفرات والتغيرات الجينية عند مرضى السكري في مملكة البحرين، والتي قد تسهم في فهم الطبيعة الوراثية لمرضى السكري المصابين بفيروس كورونا مما يسهل تحديد العلاجات الأنسب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - أكاديمية بجامعة الخليج العربي تحلل العوامل الجينية المؤثرة على حدة إصابة مرضى السكري بعوارض «كورونا» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام