اخبار الخليج - تصريح المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان حول آلية تطعيم نزلاء مركز الإصلاح والتأهيل

قام وفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بزيارة ميدانية غير معلنة إلى مركز الإصلاح والتأهيل في منطقة جو لمتابعة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتبعها الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية لجميع النزلاء.

وخلال الزيارة، اطلع الوفد على عملية تطعيم لعدد من النزلاء الراغبين في تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا والتي تتم بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية.

والتقى وفد المؤسسة مع القائمين على إدارة المركز، وتم الاطلاع على الإجراءات التي قامت بها الإدارة والتأكد من ضمان وصول التطعيم للجميع دون أي تمييز، بدءًا من توفير التطعيم المضاد للفيروس وصولاً لعملية التطعيم، بما في ذلك تعريف النزلاء بأنواع التطعيمات المتوفرة، وأهمية أخذ التطعيم لما له من دور مهم في تعزيز مناعة الجسم لتفادي مضاعفات الفيروس، خصوصا لمن يعانون من الأمراض المزمنة.

وإذ تعرب المؤسسة عن ارتياحها بشأن إجراءات التطعيم التي تقوم بها إدارة المركز، التي شملت جميع الفئات من النزلاء والعاملين في المركز على حدٍّ سواء دون تمييز، حيث تتم عملية التطعيم بشكل صحي ودقيق وفق أفضل المعايير الطبية الدولية، وهو ما يعكس مدى حرص وزارة الداخلية على صون حقوق النزلاء والحفاظ عليها مساواة بأقرانهم من أفراد المجتمع.

من جانب آخر، تتابع المؤسسة بشكل مستمر جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتبعها الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية لجميع النزلاء، ولا يفوت المؤسسة أن تتقدم في هذا الشأن بخالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية على تعاونهم البناء من أجل حماية حقوق النزلاء وتحقيق الأهداف التي رُسمت للحد من انتشار هذا الفيروس والتصدي له من خلال الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة الجائحة، وبما يسهم في حماية صحة وسلامة النزلاء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - تصريح المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان حول آلية تطعيم نزلاء مركز الإصلاح والتأهيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام