اخبار الخليج - مجلس أمناء المستشفيات الحكومية يعقد اجتماعاً مرئيا عن بعد لاستعراض آخر المستجدات ومناقشة تطوير العمل

عقد مجلس أمناء المستشفيات الحكومية اجتماعًا مرئياً يوم الاثنين الموافق 1 مارس 2021م برئاسة الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية وبحضور كافة أعضاء مجلس الأمناء والدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية.


حيث رحب الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة رئيس المجلس بأعضاء المجلس والحضور، وهنأ مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام الطبية للمستشفيات الحكومية على قرار تكليفهم الصادر من المجلس الأعلى للصحة.


إذ أشاد مجلس أمناء المستشفيات الحكومية على الجهد المبذول من قبل الكوادر الطبية والتمريضية في مواجهة فيروس كورونا (COVID – 19) والدور القيّم الذي قاموا به إبّان الأزمة. كما تم مناقشة مواضيع مهمة تتعلق بتحسين الخدمات المقدمة بمجمع السلمانية الطبي منها توسعة قسم الطوارئ والحوادث بالمجمع لرفع الطاقة الاستيعابية الحالية من 76 سرير إلى 115 سرير، مما يعني إضافة 39 سرير للعدد الحالي، وزيادة عدد الأسرة في غرفة الإنعاش من 8 أسرة إلى 16 سرير. بالإضافة إلى ذلك، إنشاء 4 غرف للعمليات الرئيسية لرفع الطاقة التشغيلية من 13 غرفة إلى 17 غرفة، ولتقليص مدة الانتظار وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

بالإضافة الى تطوير العيادات الخاصة بإنشاء عيادات للطب الخاص ليتماشى ذلك مع الخطط المستقبلية لمشروع الضمان الصحي والتسيير الذاتي.


كما نوقش في الاجتماع مخططات التعاقد مع شركات متخصصة بمجالات التموين الغذائي لتقديم وجبات عالية الجودة للمرضى، والإجراءات التي تمت لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة بالصيدلية لتقليص مدة الانتظار.


من ثم تم استعراض مستجدات مشروع الضمان الصحي والتسيير الذاتي للمستشفيات الحكومية ومناقشة النموذج التشغيلي المستهدف لخطط التطبيق تحت مظلة التسيير الذاتي، وبالأخص الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية والقوى العاملة المطلوبة، بالإضافة للأدلة الاسترشادية لمنهجية العمل. وبعد ذلك تم مناقشة المرحلة الانتقالية لبعض الأقسام مثل قسم الموارد البشرية، قسم المالية، الخدمات العامة وتكنولوجيا المعلومات من وزارة الصحة الى المستشفيات الحكومية، وبالإضافة الى متابعة آخر المستجدات المتعلقة باللوائح المالية والإدارية للمستشفيات الحكومية.


كما تم استعراض مختلف أنشطة التغيير التي تمت من ورش العمل التعريفية وخطة العمل والتعاون مع الرعاية الأولية بمشروع الضمان الصحي.


بختام الاجتماع أعرب الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية بجزيل الشكر والتقدير للحضور على جهودهم وحث الجميع على أهمية السعي في تحسين وتطوير المستشفيات الحكومية والخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - مجلس أمناء المستشفيات الحكومية يعقد اجتماعاً مرئيا عن بعد لاستعراض آخر المستجدات ومناقشة تطوير العمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام