اخبار الخليج - التخطيط والتطوير العمراني: المرأة البحرينية تركت بصمتها في مختلف القطاعات

اخبار الخليج - التخطيط والتطوير العمراني: المرأة البحرينية تركت بصمتها في مختلف القطاعات
اخبار الخليج - التخطيط والتطوير العمراني: المرأة البحرينية تركت بصمتها في مختلف القطاعات

رفعت السيدة نوف عبدالرحمن جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وما تحقق للمرأة البحرينية من مكانة عالية ومناصب بارزة تركت بصمتها في مختلف القطاعات، مؤكدة قدرتها على البذل والعطاء والمشاركة كعضو أساسي وفعال في المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما أعربت الرئيس التنفيذي عن عظيم شكرها وتقديرها للدعم الذي تحظى به المرأة البحرينية من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والذي كان له بالغ الأثر في تعزيز وجود المرأة في كافة القطاعات ومشاركتها الفاعلة والبناءة من أجل غد أفضل، حيث أثبتت كفاءتها وحرصها من أجل تطوير نفسها والارتقاء بها لأعلى المستويات وفق منظومة العمل الحكومي.

كما تقدمت جمشير بهذه المناسبة بخالص التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله ورعاها، موضحة بأن ما تحقق للمرأة البحرينية منذ تأسيس المجلس بقيادة سموها لهو مدعاة للفخر، وأمر يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه سموها حفظها الله للارتقاء بالمرأة من خلال متابعة المجلس لتنفيذ السياسات الوطنية الرامية للنهوض بالمرأة البحرينية في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، تاركة بصمتها الواضحة على المستوى المحلي والعالمي، تجسيدا لرؤية سموها حفظها الله، ودعما لمسيرة النماء والازدهار لمملكة البحرين.

وفي الختام، أشارت جمشير إلى أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني تولي اهتمامها بتمكين المرأة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين في تولّي مختلف المناصب ومنحها الفرصة للقيادة والاشراف، وفتح الباب للمنافسة الإيجابية كونها شريكة التنمية ومسيرة البناء والتطوير في المملكة، موضحة بأن نسبة النساء الموظفات في الهيئة تبلغ 59% من إجمالي الكادر الوظيفي، تمّثل نسبة العاملات منهن في الوظائف الاشرافية ( 62% ) في حين تبلغ نسبتهن في المناصب المهنية (59%) ، ويشكلن ما نسبته (50%) من إجمالي المناصب الإدارية في الهيئة، مؤكدة بأن مملكة البحرين والعالم بأسره ينظر بكل تقدير وفخر للجهود العظيمة التي تقوم بها المرأة في بناء وتنمية المجتمعات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - التخطيط والتطوير العمراني: المرأة البحرينية تركت بصمتها في مختلف القطاعات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام