اخبار الخليج - مديريات الشرطة والإدارات الأمنية تؤكد: وعي المجتمع وروح المسؤولية هما أبرز السبل لتجاوز الجائحة

أكدت مديريات الشرطة والإدارات الأمنية المعنية بجهود تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أن وعي أفراد المجتمع وما يمتلكونه من روح المسؤولية من أبرز أسباب تجاوز تحدي فيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى إدراكهم بدورهم المسؤول في دعم العاملين في الصفوف الأمامية ومساعدتهم على تحقيق الخطط الموضوعة للتعامل مع هذه الجائحة والوصول إلى الأهداف المرجوة حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم والمجتمع، وذلك في ظل ارتفاع عدد الإصابات خلال الفترة الماضية.

وشددت مديريات الشرطة بالمحافظات الأربع والإدارات الأمنية المعنية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتعليمات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، عبر البقاء في المنازل والخروج لقضاء الحاجات الضرورية، مع الالتزام بارتداء كمامة الوجه وتطبيق التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة واستمرار اقتصار التجمعات على الأسرة الواحدة في المنزل والمحيط الاجتماعي في النطاق المعتاد والمحدود وتجنب المخالطة كونها من أهم الأسباب في انتشار الفيروس وزيادة عدد الحالات القائمة.

وأشارت إلى استمرار دورها التوعوي بجانب حملات إنفاذ القانون، حيث قامت مديريات الشرطة بالمحافظات والإدارات المعنية بوزارة الداخلية باتخاذ 8891 إجراء للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، ورصد 69468 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة والمحلات التجارية وتنفيذ 8139 حملة توعوية، وذلك حتى 8 أبريل الجاري.

وقد قامت الإدارة العامة للدفاع المدني حتى تاريخ 8 أبريل الجاري بتنفيذ 237696 عملية تطهير وتعقيم مختلفة للمباني والمنشآت الحكومية والشوارع والطرقات وغيرها، كما أنها مستمرة في عقد الدورات التدريبية حول الطرق الصحيحة لتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الاحترازي في المباني والمنشآت الحكومية وأماكن العمل، وبلغ عدد من شارك في الدورات التي نظمها الدفاع المدني 1180 شخصاً من المؤسسات والشركات الخاصة، و 1051 شخصاً من مختلف الجهات الحكومية، فيما بلغ عدد المتطوعين منذ شهر مارس العام الماضي 6062 متطوعاً، والإشراف على 1647 عملية تطهير وتعقيم شارك فيها المتطوعون، كما تم تدريب 1230 شخصاً من الكوادر والمتطوعين لتعقيم المساجد، وتنفيذ 107 عمليات تطهير وتعقيم بالتعاون مع شركات التنظيف.

كما باشر مركز الإسعاف الوطني منذ بدء الجائحة 8804 بلاغات خاصة بفيروس كورونا، قام من خلالها بالاستجابة لجميع هذه البلاغات عن طريق فريق متخصص ومؤهل والذي قام باتخاذ الإجراءات اللازمة ونقل المصابين بالفيروس للأماكن المخصصة، بالإضافة إلى قيام إدارة النقل بالوزارة منذ بداية الجائحة إلى الآن بتحريك 29478 آلية شملت نقل 86757 حالة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - مديريات الشرطة والإدارات الأمنية تؤكد: وعي المجتمع وروح المسؤولية هما أبرز السبل لتجاوز الجائحة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام