اخبار الخليج - المبرّة الخليفية تعلن عن انطلاق مِنَح دراسية باسم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

عقدت مؤسسة المبرة الخليفية اجتماعًا افتراضيًا إيذانًا بتدشين منح دراسية مُقدم باسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، وذلك في سياق السعي لبناء شراكة مجتمعية مع مختلف المؤسسات.

أقيم الاجتماع برئاسة سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية، وبمشاركة البروفيسور سمير العتوم رئيس الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية، والبروفيسورة جولي كروس نائب الرئيس الأكاديمي لدى الجامعة البريطانية في البحرين، والبروفيسور عبدالله يوسف عبدالوهاب الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، والدكتورة رجاء بوجيري رئيس مركز الدراسات الأكاديمية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

كما حضر الاجتماع أيضاً مشاركة ممثلين عن جامعة بانجور وجامعة لندن، إلى جانب منتسبي مؤسسة المبرة الخليفية ممثلاً في كل من السيدة صبا سيادي، المدير التنفيذي، والسيدة نورة بن هندي، رئيس قسم رايات للمنح الدراسية التابع للمؤسسة.

وقالت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية: أود شكر الجامعات الشريكة على تعاونهم ودعمهم لهذة المبادرات، والتي تصب في تحقيق مساعينا لتمكين الشباب البحريني، وتعزيز فرصهم من أجل تحقيق أحلامهم الأكاديمية، بما يتوافق مع ميولهم ورغباتهم لدى أفضل المؤسسات الدراسية على مستوى المملكة من خلال برنامج «رايات للمنح الدراسية»، وتتأتي هذه المبادرة تخليدًا لذكرى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، الذي كان مثلنا الأعلى في خدمة المواطنين، ونؤمن بأن جميع ما حققناه من منجزات وأهداف وخدمات هي بفضل من الله عز وجل ثم بفضل عناية سموه رحمه الله ورعايته المتواصلة للمؤسسة.

من جانبه أعرب البروفيسور سمير العتوم رئيس الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية عن سعادته بتوقيع اتفاقية مِنَح باسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وأكد على تطلعه للاستمرار في تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة وتوسيع سُبل التعاون مع المؤسسة. وأكد البروفيسور عبدالله الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة كان خير قدوة، فقد قام بتوجيه الشعب للمضي قُدمًا تحت راية قيادته الحكيمة، ومن أهم الدروس المستفادة من حياته؛ حب الوطن والإخلاص لشعبه.

وأكدت الدكتورة رجاء بوجيري رئيس مركز الدراسات الأكاديمية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، التزام المعهد بدعم أهداف ورؤى مؤسسة المبرّة الخليفية، وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتي بالتوافق مع أهداف البرامج الاكاديمية التابعة له. وأعربت الدكتورة رجاء عن مدى اعتزاز معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالعلاقة الوثيقة مع «المبرّة الخليفية»، وأكدت تطلّع المعهد للمشاركة في المزيد من المبادرات مع المؤسسة خلال السنوات المقبلة.

ومن جهتها، أشادت البروفيسورة جولي كروس نائب الرئيس الأكاديمي لدى الجامعة البريطانية في البحرين، بهذه المبادرة التي تمنح الطلاب فرصة الانخراط في العالم الحقيقي قبل تخرجهم مما يُساهم بتأسيس أجيال جاهزة للتوظيف الفوري. كما أنها تتطلع لتوسيع نطاق الدراسة بالجامعة ليشمل المزيد من الطلاب البحرينيين الموهوبين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - المبرّة الخليفية تعلن عن انطلاق مِنَح دراسية باسم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام