اخبار الخليج - طاقم جراحة المخ والأعصاب بمجمع السلمانية الطبي ينقذ حياة رجل إثر إصابة بليغة في الدماغ


تمكن طاقم جراحة المخ والأعصاب في مجمع السلمانية الطبي من إجراء عملية جراحية ناجحة تم من خلالها وبفضل من الله تعالى إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 40عاماً بعد إدخاله المستشفى إثر تعرضه لإصابة بليغة في الرأس.

يُذكر بإن المريض تعرض للإعتداء بأداة خشبية على الرأس عندما كان مغادراً من سيارته، مما أدى إلى أصابته البليغة في الدماغ. وقد تم إدخال المريض للمستشفى وإخضاعه لفحوصات الأشعة المقطعية للرأس بقسم الطوارئ ليتم تحديد حجم وموقع فتح الجمجمة لاستخراج الجسم الغريب.

وكشفت الأشعة المقطعية بأن الجسم الغريب قد اخترق دماغ المريض بعمق حوالي 5 سم واستقر بالداخل مما أدى إلى نزيف وتمزق في الدماغ. وبعد إجراء كافة الفحوصات والمعاينة تم إدخال المريض فوراً لغرفة العمليات حيث استغرقت العملية حوالي 4 ساعات. قام بإجرائها فريق طبي متعدد التخصصات برئاسة الإستشاري الدكتور جوزيف رافيندران وبمساعدة كلاً من الدكتور محمد جواد والدكتور مينا ميخائيل.

وقال الإستشاري دكتور رافيندران «بأنه تم إزالة الجسم الخشبي الغريب بنقب الجمجمة عن طريق حفر ثقب صغير، لا يزيد عن 4-3 سم الأمر الذي سهل إمكانية الوصول للجسم الذي يتوسط عمق الدماغ وإزالته من غير أي مضاعفات وضرر».

وأثنى الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد محمد الأنصاري على الجهود التي تبذلها الكوادر الطبية المؤهلة مؤكداً «بأن إدارة مجمع السلمانية مستمرة في توفير أحدث المعدات الجراحية مع السعي لتطوير الكادر الطبي الجراحي بحسب ما هو متاح لنا من امكانيات».

وبفضل من الله تعالى والفريق المتعدد التخصصات بمجمع السلمانية الطبي خرج المريض بعد أن تم التأكد من إستقرار حالته دون وجود أي مضاعفات مع المتابعة واستمرار برنامج إعادة التأهيل العصبي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - طاقم جراحة المخ والأعصاب بمجمع السلمانية الطبي ينقذ حياة رجل إثر إصابة بليغة في الدماغ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام