اخبار الخليج - 30 طالب ثانوي يخططون لمشروعات إبداعية ضمن برنامج «ريادي واعد»

اخبار الخليج - 30 طالب ثانوي يخططون لمشروعات إبداعية ضمن برنامج «ريادي واعد»
اخبار الخليج - 30 طالب ثانوي يخططون لمشروعات إبداعية ضمن برنامج «ريادي واعد»

قدم 30 طالب وطالبة بالمدارس الحكومية خططهم لتنفيذ مشروعات إبداعية في مجال ريادة الأعمال، وذلك خلال مشاركتهم في ورشة «نتاجات إبداعية»، ضمن برنامج «ريادي واعد.. جيل مبتكر»، والتي نفذتها إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع حاضنة الاعمال «كيبرز البحرين»، وذلك في إطار جهود الوزارة لتشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.


وتهدف الورشة إلى عرض أبرز الافكار الإبداعية الطلابية من نتاجات الورش السابقة، حيث طرح عدد من الطلبة افكاراً لمشاريع ريادية ومشاريع صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لاقت اعجاب المشاركين، ودارت حلقة نقاشية على كل فكرة مشروع تم طرحها.


ومن أهم الأفكار الريادية المقدمة ما طرحه الطالب سيد فيصل سعيد مكي من مدرسة جد حفص الصناعية الثانوية للبنين، وهو مشروع (الحافلة الذكية)، والفكرة عبارة عن وضع الحساسات ومنبهات الإنذار تحت مقعد كراسي باصات النقل، وهذه الفكرة تخدم الباصات الخاصة لنقل طلبة رياض الاطفال والمدارس الابتدائية، لتجنب الحوادث والمحافظة على الأرواح.


اما الطالبة شهد عبد الله بورشيد من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، فكانت فكرتها عبارة عن إنشاء مكتب سفريات لحجز التذاكر والفنادق وحجوزات سيارات الأجرة إلى جانب مقهى يقدم الأكلات الخفيفة وجميع أنواع القهوة.


والطالبة زينب عامر علي من مدرسة النور الثانوية للبنات، فكان لديها مشروع صغير في برنامج التواصل الاجتماعي لبيع لوحات مصنوعة يدوياً بطريقة الخط الواحد، وقد واجهت في بداية مشروعها بعض الصعوبات لكنها مع الإصرار تغلبت على جميع المعوقات وواصلت بمشروعها حتى اليوم.


والطالبة مياسة علي أحمد من مدرسة الوفاء الثانوية للبنات، كانت فكرتها إنشاء مركز لتنمية المواهب، لتطويرها والعمل على صقلها وتبنيها حتى تكبر وتنجح.


الجدير بالذكر أن المدرب الأستاذ أحمد آل نوح مقدم الورشة، قد شارك في الحلقة النقاشية وأبدى رأيه في كل فكرة طرحت مع تقديم الدعم من خلال الاقتراحات لتحسين المشروع وتطويره.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - 30 طالب ثانوي يخططون لمشروعات إبداعية ضمن برنامج «ريادي واعد» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام