اخبار الخليج - سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد صباح اليوم عن بُعد.

في مستهل الجلسة أكد مجلس الوزراء بمناسبة الأسبوع العالمي للتطعيمات على أهمية التطعيمات في تحصين المجتمع وضمان صحة وسلامة أفراده، منوها المجلس بمسار الحملة الوطنية للتطعيم وما حققته من نتائج ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا، وحث على أهمية المبادرة بأخذ التطعيم كونه إلى جانب الالتزام بالإجراءات الطريق الأمثل للوصول إلى التعافي التام.

ثم نوه المجلس بجهود غرفة تجارة وصناعة البحرين ومبادراتها في تطوير النشاط التجاري والتنمية الصناعية، وقرر المجلس تشكيل فريق عمل برئاسة سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة لدراسة ومتابعة تنفيذ توصيات غرفة تجارة وصناعة البحرين التي عرضتها خلال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة والغرفة.

بعدها أعرب المجلس عن أصدق تعازيه لجمهورية مصر العربية الشقيقة رئيساً وحكومةً وشعباً في ضحايا حادث القطار بمحافظة القليوبية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ثم نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وقرر ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:
- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن طلب الموافقة على توقيع إطار التعاون الاستراتيجي والتنمية المستدامة (2020-2022) بين وزارة الخارجية والمنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مملكة البحرين، والذي يهدف لتطوير مسارات التعاون بين الجانبين لتكون مواكبة لبرنامج الحكومة (2019-2022) وأهداف الرؤية الاقتصادية 2030، والتنمية المستدامة.

- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن مستجدات مشروع شرق سترة الإسكاني وما تضمنته من إجراءات للإسراع في وتيرة التنفيذ والإنجاز.

- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 10 اقتراحات برغبة و3 اقتراحات بقانون مقدمة من مجلس النواب.

ثم استعرض المجلس الموضوعين التاليين:

- مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بشأن مدققي الحسابات الخارجيين.

- مذكرة سعادة وزير التربية والتعليم بشأن التقرير الأول عن سير عمل الوزارة في تنفيذ برنامج الحكومة (2019-2022).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام