اخبار الخليج - البحرين تعزّي السلطة والشعب في فلسطين بالشهداء الذين سقطوا جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية

أجرى سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الجمعة الموافق ١٤ مايو ٢٠٢١م، اتصالًا هاتفيًا مع معالي الدكتور رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، والاعتداءات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد سعادة وزير الخارجية إدانة مملكة البحرين الشديدة للهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، معبرًا عن تعازي مملكة البحرين قيادة وشعبًا للسلطة الفلسطينية وشعب دولة فلسطين الشقيق في الشهداء الذين سقطوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأعرب سعادة وزير الخارجية عن تضامن مملكة البحرين مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدا موقف مملكة البحرين الداعم بقوة للقضية الفلسطينية، وذلك إيمانًا منها بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على أساس مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما أعرب سعادة وزير الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالدعوة التي وجهتها المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة التي تشنها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدًا على دعم مملكة البحرين للجهود البناءة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية الشقيقة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين دولة إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، مشددًا على أهمية تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جانبه، عبر معالي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني عن شكر وتقدير دولة فلسطين لموقف مملكة البحرين الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مشيدًا بما عبرت عنه مملكة البحرين من إدانة شديدة للاعتداءات الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدًا أن مساندة مملكة البحرين لحق الشعب الفلسطيني ومؤازرته في هذه الظروف الصعبة هو محل تقدير القيادة والشعب الفلسطيني.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - البحرين تعزّي السلطة والشعب في فلسطين بالشهداء الذين سقطوا جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام