اخبار الخليج - بالصور.. افتتاح دار بن حربان في مدينة المحرق

افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم السبت الموافق 15 مايو 2021م «دار بن حربان»، وذلك بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

وقالت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: «نفتتح اليوم داراً جديدة لإثراء تراثنا الثقافي غير المادي، لتكون مركزاً لصناعة الإبداع وتعريف الأجيال القادمة وزوّار المملكة على ما نمتلكه من إرث حضاري غني وعريق»، مشيرة إلى أن هيئة الثقافة تهتم بالفنون الشعبية عبر تعزيز البنية التحتية الحاضنة لها وعبر إعطاء الفرق الفنية مساحة لممارسة إبداعاتها ونشاطها في الأماكن الأصلية التي شهدت نشأة هذه الفنون.

ويهدف مشروع الدار إلى إعادة تأهيل هذه الدار لتكون مركزاً للفنون الشعبية في مدينة المحرّق يعمل على إحياء وتنشيط الفنون الشعبية التي اشتهرت بها المنطقة، إضافة إلى تعزيز مكانة التراث غير المادي الغني والمتنوع للمدينة. وتضمن المشروع توسعة مدخل الدار والاستقبال وتجهيز صالة كبيرة لأداء الفنون الشعبية مجهزة بأحدث أجهزة الصوت، مع مجلس للضيوف يطل على الساحة الداخلية للدار، في مشهد عمراني يتناغم مع عراقة الفنون الشعبية البحرينية. وستعمل دار بن حربان ستعمل على تعزيز جهود إحياء الفنون الشعبية البحرينية عبر أنشطة وفعاليات مختلفة.

ويأتي افتتاح «دار بن حربان» ضمن جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار بالفنون الشعبية في مملكة البحرين والتي تعد من أهم أشكال التراث الثقافي غير المادي، حيث كانت قد افتتحت «دار المحّرق» في مدينة المحرّق و»دار الرفاع العوده» في منطقة الرفاع الشرقي جنوب مملكة البحرين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - بالصور.. افتتاح دار بن حربان في مدينة المحرق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام