اخبار الخليج - إعفاء زوار متحف البحرين الوطني من الرسوم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف

تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار فتح أبواب متحف البحرين الوطني بشكل مجاني للجمهور من الفترة ما بين غدا الأحد الموافق 16 وحتى21 من شهر مايو 2021م، وذلك ضمن احتفائها باليوم العالمي للمتاحف، الذي والذي تحتفل به أكثر من 129 دولة عبر حوالي 32 ألف متحفحول العالم.

وتأتي هذه المبادرة بهدف التوعية بأهمية المتاحف ودورها في الحفاظ على الإرث الإنساني والحضاري للأوطان. ويمكن للجمهور الاطلاع علىتاريخ مملكة البحرين في قاعات كقاعة دلمون وقاعة المدافن التي تعكس غنى الإرث الثقافي المادي للمملكة، كما ويمكن الاطلاع على مقتنيات من حقب تاريخية أخرى، إضافة إلى زيارة قاعة التقاليد التي تقدّم للزائر فكرة حول التراث الثقافي غير المادي وعادات وتقاليد المملكة. كما ويستضيف المتحف المعرض المؤقت «في أعماق العصر الجوراسي» الذي ينظمه متحف التاريخ الطبيعي – لندن بدعم من المجلس الثقافيالبريطاني.

ويفتح متحف البحرين الوطني حالياً أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، يومياً ما عدا أيام الثلاثاء. ومن أجل سلامة المجتمع والتزاماً بالإجراءات الصحية التي أقرتها مملكةالبحرين لمكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، فإن الزيارة للمتحف ستكون مقتصرة على الحاصلين على جرعتي التطعيم ومرورأسبوعين على آخر جرعة لهم حسب كل تطعيم حيث سيطلب من الزوار إبراز شهادة التطعيم أو رمز الدرع الأخضر في تطبيق «مجتمع واعي»، كذلك المتعافين من فيروس كورونا مع إبراز ما يثبت ذلك عبر تطبيق مجتمع واعي ومن هم دون ال 18 عاماً الذين هم بصحبة أولياء أمورهم المتطعمين. كذلك سيكون على الزوار الالتزام بارتداء الكمامة في جميع الأوقات والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي الآمنة.

تجدر الاشارة إلى أن العالم يحتفل سنوياً ومنذ عام 1977 بـ»اليوم العالمي للمتاحف»، بهدف إلقاء الضوء على دور المتاحف كمراكز للتنميةالثقافية، فالمتاحف عدا عن كونها تعرض دلائل مادية قيّمة على حضارات الأرض وتاريخها، تسهم بشكلٍ فاعلٍ في مد جسورٍ بين الشعوبوالثقافات المختلفة حول العالم، وتفتح آفاقًا جديدة لمعرفة الآخر .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - إعفاء زوار متحف البحرين الوطني من الرسوم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام