اخبار الخليج - خلال اسبوع.. 14 حملة توعوية ورصد 254 مخالفة عدم لبس كمامة واتخاذ 9 إجراءات للحفاظ على التباعد

شددت مديريات الشرطة والإدارات الأمنية المعنية بجهود تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا على أهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرها الفريق الوطني الطبي للحد من انتشار الفيروس وعدم التهاون في تطبيقها، خصوصاً خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أنه يجب تجنب التجمعات العائلية والتي تعتبر من أبرز أسباب انتشار الفيروس واقتصارها على أفراد الأسرة الواحدة في المنزل، وتبادل التهنئة عبر الاتصال الهاتفي أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة للحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال الفترة القادمة والتي تشهد استئناف العديد من الأنشطة التجارية والترفيهية والفعاليات، حيث أن الروح المسئولة والواعية من أبرز أسباب النجاح في التعامل مع الفيروس والوصول إلى الأهداف المنشودة وتجاوز الجائحة.

وخلال الأسبوع الماضي، واصلت مديريات الشرطة في المحافظات الأربع حملاتها التوعوية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للإجراءات الاحترازية من خلال تواجدها في مختلف المناطق، حيث قامت مديرية شرطة المحافظة الشمالية بـ 14 حملة توعوية، ورصد 254 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة والمحلات التجارية، واتخاذ 9 إجراءات للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي.

كما قامت مديرية شرطة محافظة العاصمة بـ 173 حملة توعوية، ورصد 420 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه ، واتخاذ 11 إجراء للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي.

وبدورها رصدت مديرية شرطة محافظة المحرق 99 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه، والقيام 31 حملة توعوية.

كما قامت مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بـ 23 حملة توعوية، ورصد 17 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه، واتخاذ 5 إجراءات للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي.

من جانبها، قامت إدارة العمليات برئاسة الأمن العام بتحرير 157 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه في الأماكن العامة ، وذلك ضمن جهودها في دعم الجهود المبذولة لتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، كما قامت إدارة العمليات بنشر دوريات النجدة في مختلف مناطق المملكة للقيام بدورها وضمان سرعة الاستجابة عند تلقي أي بلاغ.

وتؤكد مديريات الشرطة والإدارات المعنية على أنها مستمرة في أداء واجبها في الحد من انتشار الفيروس منذ بدء الجائحة، حيث بلغ المجموع العام للمخالفات المرصودة لعدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة 75911 مخالفة، وتم اتخاذ 9123 إجراء للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، والقيام بــ 9771 حملة توعوية.

وخلال الأسبوع الماضي كذلك تلقى مركز الإسعاف الوطني 912 بلاغاً خاصاً بفيروس كورونا، والذي باشرها واستجاب لها واتخذ الإجراءات اللازمة عن طريق فريق متخصص ومؤهل للتعامل مع هذه الحالات، حيث بلغ المجموع الكلي للبلاغات منذ بداية الجائحة إلى الآن 12107 بلاغات، من جانبها قامت إدارة النقل خلال الأسبوع الماضي بتحريك 657 آلية شملت نقل 1518 حالة، بما مجموعه 33834 حركة، و95487 حالة منذ بداية الجائحة.

من جانبها تقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بدور كبير ومهم للحد من انتشار هذا الفيروس، حيث أنها قامت بتنفيذ 284306 عمليات تطهير وتعقيم مختلفة للمباني والمنشآت الحكومية والشوارع والطرقات وغيرها، والإشراف على 1906 عمليات تطهير وتعقيم شارك فيها المتطوعون، كما تم تدريب 1230 شخصاً من الكوادر والمتطوعين لتعقيم المساجد، وتنفيذ 107 عمليات تطهير وتعقيم بالتعاون مع شركات التنظيف، كما أنها مستمرة في عقد الدورات التدريبية حول الطرق الصحيحة لتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الاحترازي في المباني والمنشآت الحكومية وأماكن العمل، وبلغ عدد من شارك في الدورات التي نظمها الدفاع المدني 1180 شخصاً من المؤسسات والشركات الخاصة، و 1051 شخصاً من مختلف الجهات الحكومية، فيما بلغ عدد المتطوعين منذ شهر مارس العام الماضي 6134 متطوعاً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - خلال اسبوع.. 14 حملة توعوية ورصد 254 مخالفة عدم لبس كمامة واتخاذ 9 إجراءات للحفاظ على التباعد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام