اخبار الخليج - «المؤسسات الصحية»: الفريق الوطني الطبي هو المصدر الوحيد للمعلومات والإحصائيات

شددت جمعية أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة على ضرورة الالتزام بالمعلومات والبيانات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وضرورة الالتفاف مع مصدر واحد فقط معتمد للمعلومات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا وتقييم الوضع العام الصحي في المملكة، بما يسهم في دعم كافة الجهود الوطنية المبذولة للتصدي لهذه الجائحة.

ودعت الجمعية الأطباء والمهتمين إلى توخي الحذر في ما يطرحونه من إحصائيات أو أرقام في وسائل التواصل الاجتماعي دون التأكد من صحتها أو دقتها، مؤكدةً ثقتها في شفافية ما يتم طرحه من أرقام وحقائق من قبل الفريق الوطني الطبي بكل أمانة ودقة.

إلى ذلك؛ نوّه الدكتور حسين المير، رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة، بأن الفريق الوطني الطبي هو المصدر الوحيد للمعلومات والإحصاءات وأي تصريح يجب أن يؤخذ في الاعتبار ما يطرحه الفريق من معلومات وإحصائيات لتحري الدقة وعدم إثارة مخاوف غير حقيقية قد يكون بنية سليمة ولكن عواقبها سلبية على المجتمع.

مضيفًا أن عملية طرح الأرقام والإحصائيات وفهم ما فيها من دلالات ومؤشرات قد يغفل عنها من هو بعيد عن علم الأوبئة والأمراض المعدية وعلم الإحصاء الطبي، وهذه التخصصات لها أهلها من الطاقات البحرينية المشهود لها بالكفاءة.

مشيراً إلى حسن نية الأطباء فيما يطرحونه من مقاطع في وسائل التواصل الاجتماعي يهدفون منها إلى توعية الناس وتحذيرهم من مخاطر الفيروس التي يمكن أن يتعرضوا لها، وذلك من باب حرصهم على سلامة الجمهور الكريم من مواطنين ومقيمين، لكن من المهم الأخذ بما يصدر عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا كمصدر وحيد معتمد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - «المؤسسات الصحية»: الفريق الوطني الطبي هو المصدر الوحيد للمعلومات والإحصائيات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام