اخبار الخليج - بدء أعمال رصف الطرق الترابية في العكر بمجمع 624

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بأنه تم بدء العمل في مشروع رصف الطرق الترابية في العكر بمجمع 624 بمحافظة العاصمة.

وقالت الوكيل المساعد للطرق بأن الوزارة تسعى الى انشاء شبكة طرق داخلية في جميع مناطق المملكة تسهيلاً لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بالإضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الطرق.

وأضافت المهندسة هدى فخرو أن المشروع سيشمل رصف طرق ترابية في المجمع المذكور بطول 5,9 كيلومتر طولي، وسيتم تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية، كما سيشتمل على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحديث شبكة الإنارة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لتلافي قطع الأسفلت، وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة، وسيتم التنسيق مع الجهات المزودة للخدمات تنفيذ أعمال حماية الشبكات الحالية من خطوط الكهرباء والماء وخطوط الهاتف.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الاسفلت والخرسانة بتكلفة تبلغ 674,400 دينار بحريني (ستمائة وأربعة وسبعون ألفاً وأربعمائة دينار). على ان يتم الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني من العام القادم.

من جانبه قال النائب عمار آل عباس ممثل الدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة أن انطلاقة مشروع تهيئة البنية التحتية لمجمع 624 بمنطقة قرية العكر هي بشرة خير، وهو ثمرة تظافر الجهود الساعية للنهوض بمملكة البحرين، لافتاً الى ان استجابة القيادة والحكومة بكافة أجهزتها لاحتياجات الأهالي ومتابعة متطلباتهم لها أثر إيجابي على المواطنين.

كما توجه بالشكر إلى وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ومسؤولي ومهندسي الوزارة على جهودهم الواضحة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف المحافظات

فيما تقدم رئيس مجلس أمانة العاصمة السيد صالح طرادة بالشكر إلى وزارة الأشغال وعلى رأسها سعادة الوزير على الجهود المخلصة والمساعي الخيرة في متابعة طلبات اهالي العكر مجمع 624، وذلك بالمشروع التطويري الشامل للطرق الداخلية في المنطقة.

وأكد طرادة أن المشروع سيسهم في السلامة المرورية والارتقاء بأعمال البنية التحتية تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة لكونها إحدى الركائز الاساسية للتنمية الشاملة وتحقيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية كما يساهم بشكل كبير في انشاء مجتمعات عمرانية حديثة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - بدء أعمال رصف الطرق الترابية في العكر بمجمع 624 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام