اخبار الخليج - البحراني: دعم الرواتب فقط للقطاعات المتضررة.. وإضافة «حملات الحج» لفئات الدعم

أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب محمود البحراني ان دعم رواتب البحرينين بالقطاع الخاص سيكون فقط للقطاعات المتضررة من الاغلاق؛ ولن يشمل جميع العمال في القطاع الخاص كما يُشاع في بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تصريح للأيام ذكر البحراني ان الدعم سيكون بناء على القرار السابق بدعم القطاعات التي تأثرت بالاغلاق سواء بشكل تام أو بشكل كبير إضافة إلى ضم قطاع حملات الحج والعمرة ومعاهد التدريب وقطاع التراخيص الخاصة المتضررة مثل الحجامة بالمنزل.

وأشار البحراني إلى أن الدعم من صندوق التعطل سيكون بناء على تشريع سترسله الحكومة فيما بعد بناء على مرسوم بقانون، مؤكدا ان الهدف من الدعم هو الحفاظ على وظائف البحرينيين العاملين والاستقرار المعيشي للأسر البحرينية واستغلال صندوق التأمين ضد التعطل في موقعه الصحيح حيث أن المعالجة الاستباقية اقل ضرراً.

وقال رئيس مالية النواب في تصريح لـ»الايام» ان اللقاء بين مجلس النواب والحكومة جاء بناء على توجيهات سمو ولي العهد رئيس الوزراء لاطلاع مجلس النواب حول الوضع الاقتصادي والصحي.

وأوضح ان مصادر تمويل الحزمة المالية الجديدة بقيمة 485 مليون دينار ستكون من عدة مصادر وهي صندوق التعطل وصندوق العمل والمصارف المحلية والتي ستساهم في تأجيل القروض.

وأكد ان التمويل من هذه الجهات جاء لعدم تحميل الدولة أعباء اضافية مضيفاً تم البرنامج جاء بناء على الحاجة الوقتية وأن الحكومة تضع الحلول وتدرس الوضع بشكل مستمر، مشدداً على أن الحزمة جاءت لتقليل الاضرار وكي نكون أقرب إلى مرحلة التعافي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - البحراني: دعم الرواتب فقط للقطاعات المتضررة.. وإضافة «حملات الحج» لفئات الدعم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام