اخبار الخليج - 4118 طالباً يسجلون للالتحاق بجامعة البحرين في العام الجامعي المقبل

أفادت جامعة البحرين بأن عملية تسجيل خريجي الثانوية العامة في المدارس الحكومية للالتحاق بالجامعة تجري إلكترونياً بطريقة انسيابية عبر البوابة الوطنية (bahrain.bh) لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.


وبلغ عدد خريجي الثانوية الذين سجلوا عبر موقع الهيئة من الثامنة صباحاً من يوم أمس الأربعاء (4 أغسطس 2021) إلى الساعة الثانية من ظهر الخميس (5 أغسطس 2021) ما مجموعه 4118 خريجاً وخريجة.


وكانت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين أوضحت أن عملية التقدم للالتحاق بالجامعة ستتم على مرحلتين، المرحلة الأولى: مخصصة لخريجي المدارس الحكومية في البحرين، وقد بدأت اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي وتستمر إلى يوم الخميس (19 أغسطس 2021م)، ويتم فيها تقديم الطلبات إلكترونيا عبر البوابة الوطنية (bahrain.bh) لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.


أما المرحلة الثانية فخصصت لخريجي المدارس الخاصة من داخل مملكة البحرين، وخريجي معهد ناصر للتأهيل والتدريب المهني، وخريجي المدارس من خارج مملكة البحرين من البحرينيين والخليجيين، وخريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة للعام الماضي فقط (2020/2019)، حيث تبدأ اعتباراً من يوم الأحد (8 أغسطس 2021م) وتستمر إلى يوم الخميس (19 أغسطس 2021م)، وذلك عبر نظام إدارة معلومات الطالب لجامعة البحرين (sis.uob.edu.bh). ويمكن في حال تأخر وصول نتائج وشهادات خريجي المدارس الخاصة في مملكة البحرين التقديم وفق الموقع السابق وسوف يتم النظر بطلبات التحاقهم وفق شواغر القبول المتوفرة.


ولفتت عمادة القبول والتسجيل إلى أن الجامعة قررت عدم إجراء المقابلات الشخصية واختبار القدرات العامة للقبول والإبقاء على الاختبارات والمقابلات التخصصية للبرامج بصورة استثنائية كما كان الأمر العام الماضي، نظراً للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد–19) وضرورة التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس.


ويتم التنافس على المقاعد الجامعية بحسب معدلات الثانوية العامة أو ما يعادلها، وبحسب شروط القبول والاختبارات والمقابلات التخصصية للبرامج الأكاديمية، إذ سوف تقوم الجامعة بالاتصال بالملتحقين بالبرامج التي تشترط الاختبارات والمقابلات التخصصية وتعريفهم بإجراءاتها وتواريخ تقديمها لاحقا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - 4118 طالباً يسجلون للالتحاق بجامعة البحرين في العام الجامعي المقبل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام