اخبار الخليج - مجمع دلمونيا يقدم أكواريوم البحرين - أول حوض أسماك أسطواني في مركز تجاري في الشرق الأوسط

تماشياً مع مبادراته الساعية لتحقيق أهدافه التي تصب في توفير الرفاهية والإبتكار بأعلى المستويات للمواطنين والسياح، فقد كشف مجمع دلمونيا رسمياً يوم أمس عن أكواريوم البحرين و ذلك بحضور عدد من كبار الشخصيات والشركاء و الضيوف الذين شاركوا بهذا الحدث، و قد إلتقى الضيوف مع أعضاء إدارة مجمع دلمونيا الذين رحبوا بهم وشاركوهم متعة إكتشاف الحياة المائية التي تجمع بين التجربة التعليمية وعظمة الأحياء المائية بأسلوب ترفيهي مميز.

وخلال الإفتتاح تم عرض فيلم وثائق قصير تناول مراحل بناء و تشغيل حوض البحرين للأسماك و قصص النجاح التي واجهها الشركاء وذلك في سبيل رؤية هذا المشروع للنور ليكون اليوم أحد الوجهات السياحية للمواطنين والزوار من دول الخليج العربي والعالم. وقد تطرق الفيديو إلى عرض الطريقة والمراحل التي تم بها تطويرالأفكار والخطوات للوصول للنتيجة النهائية لهذا المشروع الذي يعد علامة بارزة في تاريخ مملكة البحرين وإضافة للوجهات والمعالم السياحية للمملكة والمنطقة بإعتباره أول و أكبر حوض أسماك أسطواني في الشرق الأوسط.

حيث بإمكان زوار مجمع دلمونيا الإستمتاع بمشاهدة أكواريوم البحرين في جميع المستويات الأربعة لمجمع دلمونيا بسهولة نظراً لتصميمه الأسطواني الذي يحتوي على 700 الف لتر من المياه المالحة بإرتفاع 17 مترا و عرض 7 أمتار مما يتيح للزوار التعرف أكثر على أنواع الكائنات البحرية المتواجدة في الحوض الذي يضم أكثر من 2700 سمكة مختلفة من أكثر من 85 فصيلة، منها أسماك اللخمة وسمك المهرج و سمك العنفوز العربي و أسماك القرش المختلفة من بحر العرب والمحيط الهادي و المحيط الهندي.

هذا بالإضافة لإستطاعة محبي الغوص الحاصلين على شهادة رخصة الغوص الإستمتاع بتجربة فريدة من نوعها والتفاعل مع 2700 سمكة داخل الحوض، وأيضاً بإمكان الأطفال الصغار المشاركة بإطعام الأسماك وملامستها والتي ستكون تجربة مثيرة لهم لمعرفة المزيد عن الحياة المائية والبحرية.

وبهذه المناسبة صرحت الآنسة ريبيكا شارلوت أرنولد نائب الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا قائلة: «يسعدنا أن نطلق قريبًا مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة لعشاق البيئة المائية في مملكة البحرين، ويؤكد جميع أعضاء فريق مجمع دلمونيا أن أكواريوم البحرين سيمنح الناس الفرص للمشاركة في مجموعة من الأنشطة التي ستكون ممتعة بطابع تعليمي وتثقيفي، و كلنا ثقة أن أكواريوم البحرين سيكون إضافة مذهلة و وجهة سياحية رائدة في البحرين».

ومن خلال الجمع بين الموقع الاستراتيجي للمجمع والإطلالات الخلابة والعديد من وسائل الراحة وأماكن الترفيه، يعد أكواريوم البحرين إضافة رائعة لتحقيق رؤية مجمع دلمونيا التي تنص على تجاوز التوقعات، مما يعزز مكانة المركز التجاري باعتباره أحد أكثر الوجهات طموحًا وتطلعًا للمستقبل في المملكة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - مجمع دلمونيا يقدم أكواريوم البحرين - أول حوض أسماك أسطواني في مركز تجاري في الشرق الأوسط ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام