وداعا للشيخوخة… هذا ما كشفه العلماء!

وداعا للشيخوخة… هذا ما كشفه العلماء!
وداعا للشيخوخة… هذا ما كشفه العلماء!
وداعا للشيخوخة… هذا ما كشفه العلماء!
حجم الخط A A A

المرصد 5 525 2 ساعتين

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري
https://shamel.org/panner

طور مجموعة من العلماء السويسريين حياة الديدان الخيطية عن طريق إزالة جيناتها من الـ”DNA” والذي يمنع تنظيف الخلايا من ناقلات الطاقة التالفة.
حسب موقع “Molecular Cell”، قال العلماء ، إنه عند بدء الشيخوخة فإن الخلايا تبدأ بفرز بروتين “PUF2″، مما يؤثر في عمل جزئيات من “RNA” أو مايعرف بـ” الحمض النووي الريبوزي”.وهي المسؤولة عن تنظيف الخلايا من الميتوكوندريا المدمرة. مشيرين إلى أن تدمير هذه المواد يمكن أن يحمي الشخص من شيخوخة الجسم.
وحاول العلماء إزالة أو منع عمل PUM2″ في الحمض النووي للفئران والديدان الخيطية، هذه التقنية ساهمت في تجديد الميتوكوندريا في خلايا أمعاء القوارض وفي جميع أنحاء الجسم من الديدان، مما زاد من عمرهم.
ويحاول العلماء أن يكتشفوا بالضبط ما هي التغييرات في مستويات نشاط الجينات التي تتحكم في العمليات الحيوية للميتوكوندريا، التي ارتبطت بالانتهاكات في معالجة “محطات الطاقة” الرئيسية لجسم الإنسان.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وداعا للشيخوخة… هذا ما كشفه العلماء! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المرصد

السابق الحليب الذهبي.. فوائد سحرية وحصانة ضد أمراض الشتاء.. وهذه طريقة إعداده
التالى فوائده لا تحصى.. لا ترمي قشر البصل بعد اليوم