حقيقة عبارة "خالي من السكر"

حقيقة عبارة "خالي من السكر"
حقيقة عبارة "خالي من السكر"

رام الله-"القدس"دوت كوم- قال مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية إن عبارة "قليل السكر" المدونة على عبوات الأطعمة والمشروبات تعني احتواء المنتج على 5 غرامات من السكر لكل 100 غرام، بينما تعني عبارة "خالي من السكر" احتواء المنتج على 5ر0 غرام من السكر لكل 100 غرام.

وأضاف المركز أن عبارة "بدون إضافة السكر" لا تعني خلو المنتج من السكر، حيث إنه قد يحتوي على السكر في صورة فركتوز "سكر الفاكهة"، مشيراً إلى أن السكر يختبيء أيضاً وراء مسميات أخرى مثل لاكتوز أو دكستروز أو مالتوز أو رافينوز بحسب"موقع 24 الاماراتي".

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن الاستهلاك اليومي من السكر ينبغي ألا يزيد عن أكثر من 10% من إجمالي استهلاك الطاقة، أي 50 غراماً من السكر بالنسبة لـ 2000 سعر حراري في اليوم، ما يعادل 10 إلى 12 ملعقة صغيرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، حقيقة عبارة "خالي من السكر" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق دراسة : وقت النوم يؤثر على نتائج الطلاب
التالى وجبة في المتناول تقلل خطر إصابتك بهذا النوع من السرطان!